اليمن .. ناقلتا وقود في طريقهما إلى ميناء الحديدة

الحديدة (ديبريفر)
2020-07-04 | منذ 1 شهر

ميناء الحديدة المطل على البحر الأحمر يخضع لسلطة الحوثيين منذ 2014

أعلنت جماعة الحوثيين (أنصار الله) اليوم السبت، عن وصول ثلاث سفن للمشتقات النفطية إلى غاطس ميناء الحديدة غربي اليمن، بعد موافقة الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، على دخول أربع سفن لتخفيف أزمة الوقود التي تشهدها المناطق الخاضعة للحوثيين.
وقال نائب رئيس موانئ البحر الأحمر اليمنية المعين من جماعة الحوثيين يحيى شرف الدين في تغريدة على "تويتر"، إن ثلاث ناقلات تحمل مجتمعة 83.087  طناً من البنزين والديزل والمازوت وصلت صباح السبت إلى غاطس ميناء الحديدة.
وأضاف شرف الدين، أن ناقلتين اثنتين منهما ستصلان إلى أرصفة الميناء لتفريغ شحناتها في وقت لاحق اليوم.
وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أعلنت يوم الخميس، موافقتها على دخول أربع سفن مشتقات نفطية إلى ميناء الحديدة، الخاضع لسيطرة جماعة الحوثيين (أنصار الله)، بناء على طلب مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث.
وقال المكتب الفني للمجلس الاقتصادي الأعلى التابع للحكومة، في بيان، إن الحكومة وافقت على السماح بدخول أربع سفن مشتقات نفطية كاستثناء مؤقت، لإعطاء مكتب المبعوث الأممي فرصة الترتيب لاجتماع بين الحكومة وممثلي الحوثيين والتشاور حول كيفية تطوير الآليات لضمان تخصيص كافة الإيرادات التي يتم تحصيلها من الموارد الضريبية والجمركية، وصرفها بشكل عاجل لدفع مرتبات موظفي الدولة في مناطق سيطرة الجماعة.
وتشهد المناطق الخاضعة للحوثيين شمالي اليمن بما فيها العاصمة صنعاء أزمة حادة في الوقود منذ أكثر من ثلاثة أسابيع في ظل اتهامات حكومية للجماعة بافتعال الأزمة، فيما تتهم الأخيرة التحالف باحتجاز 22 سفينة للمشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet