قطر تطلق منصة لتوظيف العمالة المتضررة من أزمة كورونا

الدوحة (ديبريفر)
2020-07-05 | منذ 3 شهر

غرفة قطر التجارية

الدوحة (ديبريفر) ـ أعلنت غرفة قطر (حكومية)، اليوم الاحد، إنها تستعد لإطلاق منصة إلكترونية للتوظيف، بهدف تدوير العمالة الماهرة في السوق المحلية والمتضررة من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وقالت الغرفة في بيان، الأحد، إن المنصة الجديدة تأتي بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، وتركز على خدمة ثلاث جهات، الأولى استقبال طلبات الشركات التي تحتاج إلى عمالة جديدة، والثانية طلبات التوظيف العمالة التي تم الاستغناء عن خدماتها من قبل الشركات المحلية، والثالثة طلبات الشركات التي قامت بالاستغناء عن العمالة وترغب بمساعدتها في الحصول على عمل بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وأوضح صالح بن حمد الشرقي رئيس الغرفة، أن: "المنصة تهدف إلى إتاحة الفرصة للشركات التي ترغب بتوظيف عمالة جديدة بالتعاقد مع العمالة الموجودة داخل الدولة، والتي تم الاستغناء عنها بسبب تداعيات جائحة كورونا" حسب البيان.  

وأشار الشرقي إلى أن المنصة، هدفها ضمان استمرارية الأعمال والمشروعات في السوق المحلي، وتفادي أي نقص في العمالة قد يتسبب في تعطل المشروعات.

ولفت إلى أنه سيتم إطلاق المرحلة الأولى من المنصة قريبا، على أن يتم لاحقا إطلاق المرحلة الثانية من المنصة والتي تشمل تطويراً وتوسعاً في الخدمات التي تقدمها.

يذكر ان قطر رصدت في وقت سابق حزمة تحفيز بقيمة 75 مليار ريال (20.73 مليار دولار) للتعافي من التأثيرات الاقتصادية السلبية لجائحة كورونا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet