سفير السعودية يقر بأن بلاده قادت وساطة لاستعادة مليارات من الريال اليمني نهبها مسلحون تدعمهم الامارات

ديبريفر
2020-07-17 | منذ 4 شهر

السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر

الرياض (ديبريفر) - أكد السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر اليوم الجمعة، أن بلاده قادت وساطة لاستعادة مليارات الريالات تتبع الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا (نهبها مسلحون تدعمهم الامارات).

وغرد آل جابر في صفحته عبر تويتر قائلا: "بذلت المملكة جهوداً متواصلة منها لقاءات مباشرة بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي بشأن أموال البنك المركزي وصرف المرتبات".

وأضاف بأن عملية تسليم الأموال (المنهوبة) تأتي ضمن جهود تنفيذ اتفاق الرياض، واستمرارا لدعم البنك المركزي في عدن، لافتا إلى أن العملية تكللت بالنجاح نتيجة إرادة الجميع والاتفاق على أولوية رفع المعاناة عن الشعب اليمني.

يوم أمس، قال المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي نزار هيثم في (بيان صحفي) مقتضب أن توجيهات رئيس المجلس عيدروس الزبيدي قضت بتسليم حاويات النقود التي تم التحفظ عليها سابقا، إلى قوة الواجب 802 التابعة للتحالف العربي في العاصمة عدن.

وأوضح هيثم أن هذه الخطوة جاءت استجابة لطلب القيادة العليا للمملكة العربية السعودية، وتقديراً لجهودها، وتأكيدها والتزامها بدفع مرتبات القطاعات العسكرية والأمنية في الجنوب قبل عيد الأضحى المبارك.

وفي الـ 13 من يونيو الماضي استولى مسلحون يتبعون المجلس الانتقالي "المدعوم اماراتيا"، على مليارات من الريال اليمني من ميناء عدن جنوبي البلاد .

وقالت مصادر في الحكومة المعترف بها دوليا، إن قوات تابعة للمجلس الانتقالي اقتحمت ميناء الحاويات في مدينة عدن ونهبت سبع حاويات مليئة بالأوراق النقدية من العملة المحلية.

ووصف المجلس الانتقالي الجنوبي العملية حينها بـ "الواجب المفترض لحماية مصالح المجتمع، ومنع المزيد من تداعيات انهيار العملة المحلية".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet