وزير النفط في حكومة صنعاء: التحالف يواصل احتجاز ناقلات النفط دون سبب

ديبريفر
2020-07-22 | منذ 4 شهر

أرشيف

صنعاء (ديبريفر) - قال وزير النفط والمعادن في حكومة "الانقاذ" التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) احمد عبدالله دارس، اليوم الاربعاء، أن التحالف العربي بقيادة السعودية يواصل منع دخول ناقلات النفط الى اليمن دون أي سبب.

وأكد دارس خلال لقاء خاص مع قناة "العالم" الايرانية يبث الليلة: "إن آلاف المنشئات الطبية ستتوقف بسبب منع قوات من أسماها (العدوان السعودي) دخول النفط الى المناطق اليمنية".

وأشار الى ان عشرات الناقلات النفطية اوقفت من قبل التحالف في مياه جيبوتي أو قبال سواحل جيزان رغم حصولها على التراخيص الأممية لدخول اليمن.

ولفت إلى أن الامم المتحدة قدمت لليمنيين وعودا تلو أخرى حول عملية احتجاز سفن المشتقات النفطية وغيرها من الأمور ذات الصلة بالجانب الانساني، لكنها لم تنفذ أيا من تلك الوعود.

وفي 16 يناير الفائت، قال المبعوث الأممي لدى اليمن مارتن غريفيث في إحاطته أمام مجلس الأمن الدولي أن "سفن الوقود تدخل إلى ميناء الحديدة دون أية عوائق".

ومنذ أكثر من شهر تعاني العاصمة اليمنية صنعاء وبقية المحافظات التي تسيطر عليها جماعة الحوثيين شمالي البلاد، أزمة مشتقات نفطية خانقة.

وتتهم جماعة الحوثيين التحالف العربي الذي تقوده السعودية باحتجاز سفن المشتقات النفطية في البحر الاحمر ومنع وصولها إلى ميناء الحديدة، محذرة من أن ذلك سيتسبب بكارثة إنسانية صحية واقتصادية لليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet