اليمن.. الحوثيون يفرجون عن زعيم البهائيين وأفراد جماعته

ديبريفر
2020-07-30 | منذ 4 يوم

 زعيم البهائيين حامد حيدرة

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية اليوم الخميس إطلاق سراح زعيم البهائيين حامد حيدرة وأفراد من جماعته واسقاط أحكام الاعدام الصادرة بحقهم.

ونقلت وكالة سبأ بنسختها في "صنعاء" عن مصدر بالمجلس السياسي الأعلى قوله: "نأمل بأن يُقابل هذا الموقف بالمزيد من الالتزام والاحترام التام للقوانين النافذة ومراعاة النظام العام للمجتمع اليمني".

كانت الجماعة قد أعلنت في الـ 25 من مارس الماضي الإفراج عن عدد من السجناء في العاصمة اليمنية صنعاء، بينهم زعيم الطائفة البهائية حامد حيدرة، الذي صدر بحقه حكم بعقوبة الإعدام.

واعتبر المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث حينها، إعلان الحوثيين إطلاق سراح جميع المحتجزين من الطائفة البهائية في صنعاء، خطوة إيجابية.

وقال غريفيث في تغريدة نشرها مكتبه على "تويتر"، "سعدت بإعلان أنصار الله عن إطلاق سراح جميع المحتجزين البهائيين في صنعاء قريباً".

وفي مايو من العام الجاري، قالت مصادر مطلعة في صنعاء، إن زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي، أمر بإلغاء قرار العفو عن البهائيين دون تأكيد رسمي لصحة تلك التوجيهات.

وأيدت محكمة الاستئناف في صنعاء والمختصة بقضايا أمن الدولة والإرهاب، في أواخر مارس الماضي حكماً قضى بإعدام زعيم البهائيين حامد كمال بن حيدرة ومصادرة أمواله، بتهمة "المساس باستقلال الجمهورية اليمنية".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet