جماعة الحوثي تُقّر بمقتل مايزيد عن سبعين ألف من مسلحيها خلال الحرب

ديبريفر
2022-12-07 | منذ 2 شهر

صنعاء (ديبريفر) - أقرت جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانياً بمقتل أكثر من 70 ألف من مسلحيها خلال ثمان سنوات من الحرب المشتعلة في اليمن، وفق أحدث إحصائية رسمية لها.

إقرار الجماعة الحوثية هذا جاء خلال فعالية رسمية لما تسمى"الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء" شهدتها الليلة الماضية العاصمة اليمنية صنعاء بمناسبة "اسبوع الشهيد" الذي تحتفل له الجماعة سنوياً.

وقالت،إن عدد قتلاها في الحرب ضد قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا مسنودة من التحالغ العربي الذي تقوده السعودية منذ أواخر 2014 تجاوز 70 ألف عنصر ينتمون إلى أكثر من 65 ألف أسرة.

وأعلنت جماعة الحوثي خلال الفعالية تخصيص مبلغ 2 مليار و607 ملايين ريال لأسر قتلاها في الحرب بواقع 40 ألف ريال يمني لكل أسرة بمسمى "إكرامية" سنوية.

وأشارت الى انها ستقوم بصرف 10 آلاف ريال يمني (مايعادل 17 دولار تقريباً ) لكل طفل يتيم فقد والده،وهو يقاتل في صفوف الجماعة.

موضحة أن عملية الصرف ستشمل 50 ألف يتيم، ما أعتبره مراقبون رقماً صادماً بالرغم من كونه أقل من الرقم الفعلي وذلك نتيجة سقوط الكثير من اسر الضحايا الذين يصنفون من طبقات أدنى او ما يعرف بالمتحوثين والطبقات المهمشة.

وتظهر الإحصائية المالية أن عدد الأسر التي سيتم الصرف لها باعتبارها "أسر الشهداء" تصل لـ 65 ألفا  و117أسرة بينما هناك عائلات خسرت عدداً من أفرادها وهو ما يجعل الرقم تقديرا يصل إلى 70 ألف قتيل.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet