الاتحاد الأوروبي يدعو لإيجاد بيئة مواتية للعمل الإنساني والتنموي في اليمن

ديبريفر
2022-12-07 | منذ 2 شهر

عدن (ديبريفر) دعا الاتحاد الأوروبي، مساء الثلاثاء، إلى إيجاد بيئة مواتية للعمل الإنساني والتنموي في اليمن، مؤكداً استعداده لدعم الإصلاحات الاقتصادية والمالية الشاملة في البلد العربي الغارق في الحرب منذ ثماني سنوات.
وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، عبر "تويتر"، إن سفراء الاتحاد التقوا وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في عدن.
وأضافت أن السفراء شددوا على أهمية ايجاد بيئة مواتية للعمل الإنساني والتنموي في اليمن، دون مزيد من التفاصيل.
وحسب البعثة أكد السفراء خلال لقائهم رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، وقوف الاتحاد على أهبة الاستعداد لدعم الإصلاحات الاقتصادية والمالية الشاملة في اليمن.
وأشارت إلى أن السفراء أجروا نقاشاً جيداً حول العديد من القضايا بما في ذلك الإصلاحات التي تلبي الاحتياجات المُلحة لجميع اليمنيين.
من جانبها أفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن، أن رئيس الحكومة معين عبدالملك، التقى رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي غابرييل فينيالس، وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن.
وأشارت إلى أنه جرى التشاور حول التطورات الخطيرة مع استهداف الحوثيين  للمصالح الحيوية وتهديداتهم المستمرة للملاحة الدولية، وإفشال جهود السلام وتمديد الهدنة، إضافة إلى الدعم الدولي للحكومة للاستمرار في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية وتخفيف المعاناة الإنسانية.
واتهم عبدالملك جماعة الحوثيين بالسعي لإشعال العنف والعودة إلى مربع الصراع والتصعيد الذي لا يمكن السيطرة عليه، بتوجيه من إيران.
وطالب، المجتمع الدولي بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية، واستخدام أدوات حقيقية للضغط عليهم لوقف ممارساتهم الإرهابية.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet