مجلس الوزراء المصري يقرر رفع أسعار الغاز الطبيعي

القاهرة ـ ديبريفر
2018-07-21 | منذ 2 سنة

حقل إنتاج الغاز الطبيعي ـ أرشيف

Story in English: https://debriefer.net/news-1890.html

أصدر مجلس الوزراء المصري اليوم السبت، قراراً برفع أسعار الغاز الطبيعي المستخدم في المنازل والنشاط التجاري، بنسبة تتراوح ما بين 33.3 إلى 75%، اعتبارًا من بداية الشهر المقبل أغسطس.

وتضمن قرار رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، الأسعار الجديدة لشرائح الاستهلاك للغاز الطبيعي المنزلي والتجاري ، بحسب نص القرار الذي نشرته الجريدة الرسمية اليوم .

وحددت الحكومة 3 شرائح للاستهلاك، الأولى من صفر حتى 30 مترًا مكعبًا ويتم محاسبتها على 175 قرشًا للمتر المكعب، بدلًا من 100 قرش سابقًا، بزيادة نسبتها 75%.

وبحسب قرار رئيس الوزراء، ارتفع سعر المتر للشريحة الثانية والتي تبدأ مما يزيد عن 30 مترًا مكعبًا وحتى 60 مترًا مكعبًا إلى 250 قرشًا للمتر المكعب، بزيادة نسبتها 42.8%، عن السعر السابق والذي كان يقدر بـ 175 قرشًا.

وارتفع سعر المتر للشريحة الثالثة والتي تبدأ مما يزيد عن 60 مترًا مكعبًا إلى 300 قرش للمتر المكعب، بنسبة زيادة قدرها 33.3%، حيث كانت تباع بـ 225 قرشًا للمتر الواحد.


ويأتي هذا القرار ضمن حزمة إصلاحات تتبناها الحكومة المصرية لترشيد دعم المنتجات البترولية والغاز الطبيعي ، ومن المقرر أن يدخل حيز التنفيذ بدءاً من شهر أغسطس .

وكانت الحكومة المصرية قد رفعت أسعار الوقود بنسب وصلت إلى 66.6 في المئة في يونيو الماضي، إلى جانب زيادة أسعار المياه والكهرباء وتذاكر مترو الأنفاق في الفترة الأخيرة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet