واشنطن تفرض عقوبات على شركتين إيرانيتين في الإمارات

ديبريفر
2020-08-20 | منذ 1 شهر

عقوبات أمريكية على شركتين تعملان في الإمارات بتهمة تقديمهما الدعم لشركة طيران ماهان الإيرانية المدرجة ضمن قائمة أمريكية سوداء

واشنطن (ديبريفر) - أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، فرضها عقوبات على شركتين مقرهما في دولة الإمارات، بتهمة تقديمهما الدعم لشركة طيران ماهان الإيرانية المدرجة ضمن قائمة أمريكية سوداء.
وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان لها، إن واشنطن أدرجت شركتي "بارثيا كارجو" لخدمات الشحن، و"دلتا بارتس ساب إف زد سي"، لقيامهما بتوفير قطع الغيار وتقديم الخدمات اللوجستية الرئيسية لشركة الطيران الإيرانية "ماهان إير".
العقوبات الأمريكية شملت أيضاً، أمين مهدوي، وهو مواطن إيراني مقيم في دولة الإمارات، لامتلاكه واستحواذه على " بارثيا كارجو".
وكانت واشنطن قد هددت في مناسبات عديدة، بالعودة إلى فرض كل عقوبات الأمم المتحدة على إيران، وذلك باستخدام بند في الاتفاق النووي الموقع عام 2015 بين إيران ودول كبرى رغم تخلي ترامب عن الاتفاق في 2018.
ومطلع الأسبوع الماضي، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن مجلس الأمن رفض قراراً معقولاً بتمديد حظر السلاح المفروض منذ 13 عاماً على طهران.
واعتبر بومبيو إن ذلك الرفض، مهد الطريق أمام الدولة الرائدة في العالم لرعاية الإرهاب بشراء وبيع الأسلحة التقليدية دون قيود محددة من الأمم المتحدة، والتي فرضت لأول مرة منذ أكثر من عقد".
وسعت واشنطن للضغط على مجلس الأمن الدولي، لتمرير مقترحها المتعلق بتمديد حظر السلاح المفروض على إيران الذي من المقرر أن ينتهي في أكتوبر المقبل.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet