اليمن.. تقدم للقوات الحكومية في مريس بمحافظة الضالع

ديبريفر
2020-08-22 | منذ 2 شهر

قوات حكومية تسيطر على قرى بمديرية مريس في الضالع بعد معارك مع الحوثيين

الضالع (ديبريفر) - قالت القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم السبت، أنها حققت تقدماً مهماً على جماعة أنصار الله(الحوثيين) في جبهة محافظة الضالع جنوبي اليمن.

ووفقا للناطق الرسمي باسم القوات التابعة للحكومة المعترف بها دوليا العميد الركن عبده مجلي: "نفذت القوات الحكومية عملية هجومية واسعة مسنودة بمقاتلات التحالف في جبال منطقة مريس بمديرية قعطبة شمالي الضالع، تمكنت من خلاله السيطرة على قريتي الزيلة والقهرة وسون وموقعي الخزان والسبعة شمالي وغربي مريس.

ووفقاً لوسائل إعلام حكومية، شهدت المواجهات سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، فيما لا تزال المعارك مستمرة حتى مساء السبت.

ويأتي هذا التقدم في جبهة الضالع، بعد يوم واحد من إعلان القوات الحكومية سيطرتها على مواقع استراتيجية شمالي البلاد، عقب معارك عنيفة قتل وجرح خلالها العشرات من الحوثيين، فضلا عن إسقاط طائرة مسيرة تابعة للجماعة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض، عن العميد في القوات الحكومية اليمنية، سليمان النويهي، قوله إن "قوات الجيش سيطرت على مواقع تطل على مركز مديرية باقم بمحافظة صعدة، بعد هجوم مباغت شنته على مواقع جماعة الحوثيين".

ووفقا للنويهي، أسفرت المعارك عن مقتل 5 من الحوثيين، وجرح آخرين، فيما استولت القوات الحكومية على عتاد عسكري خفيف ومتوسط".

وفي جبهة نهم شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، اعلنت القوات الحكومية سيطرتها على مواقع ومرتفعات جبلية استراتيجية كانت بيد الحوثيين، باسناد من مقاتلات التحالف.

والخميس الماضي، أكدت القوات الحكومية، في بيان، تمكنها من اسقاط طائرة بدون طيار في مديرية نهم، وقتل العشرات من الحوثيين.

ويشهد اليمن حربا دخلت عامها السادس، بين القوات الحكومية الشرعية المسنودة من تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين المدعومة من إيران.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet