صحيفة : انتهاء التمرد العسكري الممول إماراتياً في تعز جنوب غرب اليمن

ديبريفر
2020-08-23 | منذ 1 شهر

انهاء تمرد بعض أفراد اللواء خمسة وثلاثين مدرع

تعز (ديبريفر) - أكدت مصادر عسكرية يمنية، انتهاء التمرد الذي قاده عسكريون تمولهم الإمارات على قرار تعيين قائد للواء 35 مدرع، ووصول القائد الجديد إلى مقر قيادة اللواء بمحافظة تعز جنوب غرب البلاد.

ونقلت صحيفة "عربي21" عن مصدرين أحدهما مسؤول في الجيش، قولهما إن قائد اللواء 35 مدرع العميد الركن، عبد الرحمن الشمساني دخل مقر قيادة اللواء في مدينة العين، بمديرية المواسط، جنوب تعز للمرة الأولى منذ تعيينه في يوليو الماضي، بقرار من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وكان عسكريون تمولهم الإمارات قادوا تمرداً على قرار تعيين العميد الشمساني، خلفا لقائد اللواء السابق، العميد الركن، عدنان الحمادي، اغتيل أواخر العام 2019 على يد شقيقه، ومنعوا القائد الجديد من دخول المعسكر.

وحسب الصحيفة، رأى المصدر العسكري أن التمرد في مديريات الحجرية بالريف الجنوبي الغربي لتعز يلفظ أنفاسه الأخيرة، عقب تسلم قائد اللواء 35 الجديد مقر قيادته في المواسط الواقعة أيضاً بالريف الجنوبي من المحافظة.


وأشارت إلى أن ذلك جاء بعد يوم من إحكام قوات حكومية السيطرة على الطريق الرابط بين مدينة تعز والمديريات الجنوبية والغربية، ونقاط عسكرية كان يتمركز فيها متمردون من اللواء 35 مدرع، وصولاً إلى مدينة النشمة، بمديرية المعافر جنوبي المدينة.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet