اليمن.. تجدد المعارك العنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين في البيضاء

ديبريفر
2020-08-24 | منذ 2 شهر

عودة المعارك في البيضاء وسط اليمن بعد هدوء نسبي منذ اسبوع

البيضاء (ديبريفر) - تجددت المعارك العنيفة بين القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وجماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظة البيضاء، وسط اليمن بعد هدوء نسبي دام لأسبوع .

وقال مصدر محلي في البيضاء لوكالة "ديبريفر" إن "مقاتلات التحالف استهدفت اليوم ،الاثنين، تجمعات لمسلحي جماعة الحوثي في مديرية ولد ربيع بأكثر من عشر غارات".

وقبل أسبوع تقريباً أعلنت جماعة الحوثيين سيطرتها الكاملة على مديرية ولد ربيع وتطهيرها ممن أسمتهم بـ (العناصر التكفيرية) من تنظيمي القاعدة وداعش.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة التابع للحكومة المعترف بها دوليا عن مصدر عسكري قوله: "أن القوات الحكومية، وباسناد من مقاتلات التحالف، أفشلت هجوماً شنه الحوثيون على أحد المواقع العسكرية في جبهة قانية".

وأكد المصدر العسكري "مقتل ما لا يقل عن 25 من مقاتلي الحوثي وإصابة آخرين، إلى جانب خسائر كبيرة في المعدات والعتاد العسكري ".

وأضاف المصدر "أن مدفعية الجيش الوطني استهدفت مواقع متفرقة للحوثيين في جبهة قانية، وتمكنت من تدمير العديد من الآليات والمعدات القتالية من ضمنها تدمير طقمين ومدفع رشاش عيار 23".

ومنذ بداية الحرب قبل أكثر من خمس سنوات، كانت، ولا تزال، محافظة البيضاء، مسرحاً لقتال هو الأعنف بين القوات الحكومية والحوثيين، ولم يستطع أي طرف منهما تحقيق انتصاراً كاملاً وبسط السيطرة المطلقة على المحافظة الإستراتيجية التي تربطها حدود مباشرة مع سبع محافظات رئيسية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet