انخفاض قياسي للريال اليمني مقابل العملات الأخرى في مناطق الشرعية

ديبريفر
2020-08-28 | منذ 3 أسبوع

عملة يمنية من فئة 200 تابعة للمناطق المحررة

عدن (ديبريفر) - واصل الريال اليمني تراجعه أمام العملات الأجنبية مقترباً من حاجز ال 800 مقابل الدولار الأمريكي الواحد في العاصمة المؤقتة عدن وباقي المدن المحررة، في مقابل حالة من الإستقرار النسبي في العاصمة صنعاء والمناطق الواقعة تحت سيطرة أنصار الله (الحوثيين).

وبلغ سعر الدولار الامريكي الواحد نحو 790 ريال يمني للشراء و795 للبيع بينما اقترب سعر الريال السعودي الواحد من 210 ريال يمني للمرة الاولى منذ نهاية 2018.

وتسبب تدهور سعر صرف العملة اليمنية مقابل العملات الأخرى بارتفاع قياسي في أسعار السلع الإستهلاكية والمواد الغذائية خلال الأيام الماضية، في بلد غير منتج يعتمد بشكل شبه كامل على الإستيراد من الخارج.

ويعاني المواطنون في اليمن من ضعف في القوة الشرائية نتيجة هذا الهبوط الحاد في سعر العملة المحلية وتراجع قيمة الريال اليمني.

وتشهد الأسواق اليمنية حالة من الركود الإقتصادي وضعف في حركة التعاملات التجارية نتيجة ارتفاع الأسعار بشكل جنوني حسبما اكدت مصادر اقتصادية لوكالة "ديبريفر".

في المقابل حافظ الريال اليمني على حالة من الإستقرار بمناطق سيطرة انصار الله (الحوثيين) وبلغ سعر الدولار الأمريكي نحو 600 ريال يتراوح صرف الريال السعودي بين 158 - 160 ريال يمني.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet