الحوثيون يعتبرون قرار عزل قائد القوات المشتركة جيداً من أجل إيقاف حرب اليمن

ديبريفر
2020-09-01 | منذ 4 أسبوع

القيادي محمد علي الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - اعتبرت جماعة الحوثيين (أنصار الله) قرار العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز بإقالة قائد القوات المشتركة للتحالف العربي، قراراً جيداً إن كان من أجل إيقاف الحرب.

وقال القيادي البارز عضو مايسمى المجلس السياسي الأعلى التابع للجماعة، محمد علي الحوثي، في تغريدة على "تويتر"، اليوم الثلاثاء، إن قرار عزل قائد القوات المشتركة باليمن الفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز، "جيد إن كان من أجل إيقاف الحرب".

وكان العاهل السعودي، أصدر، مساء الاثنين، أمرا ملكيا بإنهاء خدمة قائد القوات المشتركة، الفريق الركن، فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود، وإحالته إلى التقاعد مع إحالته للتحقيق على خلفية قضايا فساد.

وحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، كلف الملك سلمان بن عبدالعزيز الفريق الركن مطلق بن سالم بن مطلق الأزيمع نائب رئيس هيئة الأركان العامة القيام بعمل قائد القوات المشتركة.

وبحكم منصبه قائدا للقوات المشتركة منذ فبراير 2018 أشرف الأمير الفريق الركن فهد بن تركي على معظم عمليات القوات السعودية داخل اليمن، وتابع تمويل وتسليح القوات الحكومية اليمنية والتنسيق معها عسكريا.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفاً عربياً عسكرياً في اليمن دعماً للحكومة المعترف بها دولياً في حربها ضد جماعة الحوثيين (أنصار الله)، التي تسيطر على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات شمالي البلاد منذ سبتمبر 2014.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet