المغرب تحقق انتصار تاريخي على بلجيكا وتعزز حظوظها في الوصول للدور الثاني

ديبريفر
2022-11-27 | منذ 2 شهر

الدوحة (ديبريفر) - حقق المنتخب المغربي انتصاراً تاريخياً على نظيره البلجيكي بهدفين دون رد في لقاء مثير جمعهما اليوم الأحد، ليعزز بذلك حظوظه في بلوغ الدور الثاني من بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر بعدما رفع رصيده الى أربع نقاط في صدارة المجموعة السادسة.

سجل البديل عبدالحميد الصبيري للمغرب أولاً عند الدقيقة 73 من ركلة حرة قبل أن يضيف البديل الأخر زكريا بوخلال الهدف الثاني في الدقيقة 92 بتسديدة رائعة من مسافة قريبة بعد مهارة فردية من حكيم زياش قبل أن يحولها باتجاه زميله بوخلال الذي اسكنها في شباك الحارس كورتوا.

وكان الحكم قد ألغى هدفاً للمغرب قبل نهاية الشوط الأول عبر حكيم زياش من ركلة حرة جانبية باغتت كورتوا في الزاوية القريبة للمرمى بداعي التسلل بعد العودة لنظام حكم الفيديو المساعد.

وأظهر أسود الأطلس جرأة هجومية كبيرة أمام بلجيكا المصنفة الثانية عالميا، كما لعب بصلابة دفاعية وأغلق كل المنافذ أمام منافسه مستغلا تشجيعا حماسيا في استاد الثمامة بالدوحة وسط حضور نحو 44 ألف متفرج.

وتألق الحارس منير المحمدي (الكجوي) رغم مشاركته المفاجئة قبل لحظات من انطلاق اللقاء بعد إصابة الحارس الأساسي ياسين بونو الذي شارك في مراسم عزف النشيد الوطني.

ورفع المغرب، الذي تعادل دون أهداف مع كرواتيا وصيفة بطلة العالم في الجولة الأولى، رصيده إلى أربع نقاط متصدرا المجموعة السادسة، مقابل ثلاث نقاط لبلجيكا.

وتلعب كرواتيا التي تمتلك في جعبتها نقطة واحدة مع كندا (صفر نقطة) في وقت لاحق اليوم ضمن ذات المجموعة.

ويعد هذا هو الفوز الثاني بالنسبة للمنتخبات العربية في نهائيات المونديال بنسخته الحالية، بعد الانتصار التاريخي الذي حققته السعودية على الارجنتين في الجولة الأولى من المسابقة وذلك في اطار المجموعة الثالثة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet