الريال اليمني مستمر في تراجعه غير المسبوق أمام العملات الأجنبية

ديبريفر
2020-09-20 | منذ 1 شهر

تراجع مستمر وغير مسبوق للريال اليمني أمام العملات الأجنبية

عدن (ديبريفر) - استمر الريال اليمني في التراجع، أمام العملات الأجنبية في محافظة عدن والمحافظات التي تديرها الحكومة المعترف بها دولياً وسط ارتفاع كبیر وحاد في الأسعار، في مقابل حالة من الاستقرار النسبي في العاصمة صنعاء والمناطق الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثيين (أنصار الله).

وبلغ سعر الدولار الأمريكي الواحد، اليوم الأحد، 837 ريالاً للبيع و832 ريالاً للشراء، فيما بلغ سعر الريال السعودي الواحد 219 ريالاً يمنياً للبيع و 218 ريالاً للشراء للمرة الأولى في تاريخه.

وتوقعت مصادر مصرفیة أن یستمر ھذا التدھور في حال تجاھلت الحكومة "الشرعية"، الدعوات لاتخاذ إجراءات تكبح جماح السوق، وتكثف العمل والرقابة، واحتواء تجار النفط، والتي من شأنھا وقف عملیات المضاربة بالعملات الصعبة.

وفي 9 سبتمبر الجاري أصدر البنك المركزي في عدن تعميماً لشركات الصرافة بتعليق عمليات الشراء والبيع للعملة الأجنبية مؤقتاً،وفق تأكيدات مصادر مصرفية.

وذكرت المصادر لوكالة "ديبريفر" أن إيقاف المضاربة وإحالة عمليات الشراء الكبرى إلى البنك المركزي‏ ‏سيعمل على تعزيز وجود العملة الأجنبية في البنك من أجل إحداث حالة من الاستقرار في السوق المصرفي والسيطرة على الانهيار الجنوني للريال اليمني ‏.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet