ارتفاع أسعار النفط عالمياً وسط موجة جديدة من الإصابات بكورونا

ديبريفر
2020-09-25 | منذ 1 شهر

نيويورك (ديبريفر) - قالت وكالة "رويترز" إن أسعار النفط ارتفعت يوم الخميس، وسط موجة جديدة من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في أوروبا دفعت عدة دول لإعادة فرض قيود على السفر في مواجهة بيانات إيجابية أظهرت تراجعاً في مخزونات الخام والوقود بأمريكا.
وبحسب الوكالة، جرت تسوية العقود الآجلة لبرنت بزيادة 17 سنتا، بما يعادل 0.4 بالمئة، إلى 41.94 دولار للبرميل، في حين صعدت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 38 سنتا، أو واحد بالمئة، لتغلق عند 40.31 دولار للبرميل.
وأشارت إلى أن فرض دول بريطانيا وألمانيا وفرنسا قيوداً جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا، وهو ما يؤثر على الطلب على الوقود.
وأكدت تضرر الأسعار من بيانات أظهرت أن عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة ارتفع على خلاف المتوقع الأسبوع الماضي، مما يدعم وجهات نظر بأن التعافي الاقتصادي من جائحة كوفيد-19 يفقد الزخم في ظل انحسار التمويل الحكومي.
وكانت بيانات حكومية الأربعاء الماضي، أظهرت أن مخزونات الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي، لكن الطلب الأمريكي على الوقود لا يزال فاتراً في ظل تقييد الجائحة لحركة السفر.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet