اليمن.. متقاعدون عسكريون يغلقون البوابات الرئيسية لميناء عدن

ديبريفر
2020-09-27 | منذ 1 شهر
ميناء عدن - أرشيف
 
عدن (ديبريفر) - قام عسكريون يمنيون متقاعدون، اليوم الأحد، بإغلاق ثلاث بوابات في ميناء العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، احتجاجاً على تأخر صرف رواتبهم منذ بداية العام الجاري.
 
إغلاق بوابات الميناء جاء بعد نحو ثلاثة أشهر من الاعتصام الذي نفذه العسكريون المتقاعدين أمام مقر بوابة التحالف العربي في عدن، لكن مشكلة تأخير صرف الرواتب لم تحل.
 
ونقلت وكالة "الأناضول" عن العقيد متقاعد، محمد علي عثمان، المشارك في الاعتصام، إن "عسكريين متقاعدين أغلقوا بوابات 3 موانئ في عدن، هي الزيت بحي البريقة، والحاويات بحي كالتكس والمعلا بحي المعلا".
 
وأشار العقيد عثمان إلى أنه تم توزيع العسكريين المتقاعدين المعتصمين على ثلاث مجموعات أغلقت كل مجموعة البوابات الرئيسية للموانئْ في إطار الضغط لتلبية مطالبهم.
 
وأكد العقيد عثمان أن المعتصمين سيصعدون من احتجاجاهم خلال الفترة المقبلة، عبر إغلاق مطار عدن الدولي والبنك المركزي اليمني، حتى يتم تلبية كافة مطالبهم، المتمثلة بصرف رواتبهم المتأخرة منذ يناير الماضي.
 
جدير بالذكر، إن إغلاق البوابات الرئيسية لمقر التحالف غربي عدن، اليوم هو الثاني خلال أقل من شهر، إذ كانت المرة الأولى نهاية أغسطس ولا زالت تلك البوابات مغلقة حتى اليوم.

لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet