تحسن حالة ترامب الصحية تقفز بأسعار النفط 5%

ديبريفر
2020-10-06 | منذ 3 أسبوع

نيويورك (ديبريفر) - قالت وكالة "رويترز" مساء الإثنين، في تقرير، إن أسعار النفط قفزت أكثر من 5 بالمئة، بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالدو ترامب إنه سيغادر المستشفى حيث يتلقى العلاج من كوفيد-19، في حين أُغلقت ستة حقول بحرية نرويجية للنفط والغاز مع انضمام مزيد من العمال إلى إضراب.
وأشارت الوكالة إلى ارتفاع البرنت 2.02 دولار بما يعادل 5.1 بالمئة ليتحدد سعر التسوية عند 41.29 دولار للبرميل، كما زاد الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 2.17 دولار أو 5.9 بالمئة ليغلق عند 39.22 دولار.
ونقلت "رويترز" عن فيل فلين، كبير المحللين لدى برايس فيوتشرز جروب في شيكاغو إن "كثيرون رأوا أن تراجع الأسبوع الماضي كان مبالغا فيه"، مضيفاً" كانت هناك افتراضات كثيرة".
وكانت الأسعار هو أكثر من 4 بالمئة يوم الجمعة الماضية، عقب إعلان إصابة ترامب بفيروس كورونا.
وأعلن ترامب إنه سيغادر في وقت لاحق يوم الإثنين، المستشفى العسكري الذي يتلقى العلاج فيه، مؤكداً أنه يشعر بأنه" في حالة جيدة فعلا".
ويشهد البيت الأبيض موجة من الإصابات بفيروس كورونا المستجد، قبل أسابيع قليلة من الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
ولفتت التقرير إلى أن أسعار النفط، استفادت أيضاً من الآمال حيال حزمة تحفيز أمريكية للتصدي للتداعيات الاقتصادية للجائحة، وقال إن نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي تحدثت بالهاتف مع وزير الخزانة ستيفن منوتشين لنحو ساعة يوم الاثنين وهما يستعدان لمحادثات جديدة يوم الثلاثاء.
وبحسب التقرير "استمد النفط دعما إضافيا من إضراب عمالي متصاعد في النرويج للمطالبة بزيادة الأجور، مما تسبب في إغلاق ستة حقول بحرية للنفط والغاز".
وسيقلص الإضراب إجمالي طاقة إنتاج النرويج بما يزيد قليلاً فحسب على 330 ألف برميل من المكافئ النفطي اليومي، أي نحو 8 بالمئة من إجمالي الإنتاج، وفقاً لاتحاد صناعة النفط والغاز النرويجي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet