مقتل وإصابة 6 مدنيين في الحديدة غربي اليمن

ديبريفر
2020-10-09 | منذ 3 أسبوع

الحديدة

الحديدة (ديبريفر) - أفادت قناة "المسيرة"، التابعة لجماعة الحوثيين (أنصار الله)، بمقتل وإصابة ستة مدنيين  مساء الخميس، في مديرية الدريهمي جنوب محافظة الحديدة غربي اليمن.
ونقلت "المسيرة"، عن مراسلها في الحديدة، قوله، إن ثلاث نساء قتلن، وأصيب ثلاثة مدنيين بينهم طفل وامرأة بقصف للقوات اليمنية المشتركة على قرية الحائط بمديرية الدريهمي، دون مزيد من التفاصيل.
وفي وقت سابق الخميس، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر في مستشفى بالحديدة أن خمسة مدنيين قتلوا وأصيب 30 آخرون منذ مطلع أكتوبر.
ولم تتوافر حصيلة عن القتلى من جانب الحوثيين أو القوات الموالية للحكومة ، حسب المصدر نفسه.
وأفادت مصادر عسكرية حكومية بأن الحوثيين يحاولون منذ بداية أكتوبر الدفع بتعزيزات من أجل "فك الحصار" عن مديرية الدريهمي جنوب مدينة الحديدة.
وشهدت مدينة الحديدة، الخميس، مواجهات عسكرية هي الأعنف بين القوات المشتركة اليمنية وجماعة الحوثيين (أنصار الله)، تركزت بشكل كبير غرب وجنوب مديرية الدريهمي في الضاحية الجنوبية لمدينة الحديدة، وسط تبادل للقصف المدفعي العنيف.
إلى ذلك أفاد المركز الإعلامي لألوية العمالقة، اليوم الجمعة بأن القوات اليمنية المشتركة تصدت لمحاولات تسلل نفذتها قوات الحوثيين في خطوط التماس بقطاع المطار وحي المنظر بمدينة الحديدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet