وزارة الدفاع اليمنية تكشف حصيلة معارك 70 يوماً في جبهات مأرب

ديبريفر
2020-10-12 | منذ 3 أسبوع

قالت وزارة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال اليمنية أن قواتها قتلت وجرحت 1900 من المقاتلين الحوثيين منذ مطلع أغسطس الماضي في مأرب

مأرب (ديبريفر) - قالت وزارة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال اليمنية، المعترف بها دولياً، الأحد، إن حصيلة القتلى والجرحى من جماعة الحوثيين، خلال 70 يوماً (منذ مطلع أغسطس، وحتى 10 أكتوبر الجاري) من القتال في جبهات محافظة مأرب شمالي شرقي اليمن، بلغت أكثر من 1900.

وأكدت الوزارة إن جماعة الحوثيين تلقت خسائر موجعة أمام القوات الحكومية، ورجال القبائل الموالين لها، المسنودة من مقاتلات التحالف العربي"، وفقاً لموقع الوزارة الإلكتروني.

وبحسب الوزارة، حققت القوات الحكومية تقدماً كبيراً على"امتداد جبهات القتال وأهمها في صرواح والمخدرة وماهلية ورحبة وجبل مراد".

وأشارت إلى أن "من بين قتلى وجرحى الحوثيين الـ1900، هناك نحو 44 قيادي، بالإضافة لتدمير ما يزيد على 100 مركبة عسكرية، و30 عربة نوع BMB ومصفحات ودبابتين، وإسقاط طائرتين مسيرتين".

واستعادت القوات الحكومية، بحسب الوزارة" 33 سيارة عسكرية، و6 عربات، و4 مدرعات ودبابة، وكمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة".

ولم يصدر أي تعليق من جماعة الحوثيين على بيان إحصاء وزارة الدفاع في حكومة الشرعية.

وتشهد اليمن، صراعاً دامياً على السلطة منذ ست سنوات، بين القوات الحكومية المدعومة من تحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وبين جماعة الحوثيين المدعومة من إيران.

وخلفت الحرب في اليمن حتى الآن، نحو 112 ألف قتيل بينهم 12 ألف مدني، وأصبح 80 بالمئة، من سكان اليمن البالغ عددهم ثلاثين مليون نسمة، يعتمدون بشكل كبير على المساعدات الإنسانية في مواجهة أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفقاً للأمم المتحدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet