محافظ الجوف يتهم حزب الإصلاح والعكيمي بالتمرد على القرارات الرئاسية

ديبريفر
2022-12-08 | منذ 2 شهر

الجوف (ديبريفر) اتهم محافظ الجوف شمال شرقي اليمن، حسين العجي العواضي، اليوم الخميس،  حزب التجمع اليمني للإصلاح، والمحافظ السابق أمين العكيمي بـ "التمرد" على قرارات رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وعدم تمكينه من إدارة السلطة المحلية في المحافظة، بعد نحو شهرين من تعيينه في المنصب.
وقال العواضي في رسالة وجهها إلى أبناء الجوف وقبائل دهم، نشرها على حسابه في "فيسبوك"، "تفاجأنا برفض الإدارة السابقة للمحافظة التعاطي مع اللجنة المشكلة من وزارة الادارة المحلية للاستلام والتسليم بيننا والمحافظ السلف وهذا الموقف سبقه بيان لفرع حزب الإصلاح بالجوف يرفض قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتعييني محافظا للمحافظة، تلاه مطارح قبلية".
وأضاف " طيلة الفترة الماضية لم يتم التجاوب مع توجيهاتنا واستمرت الادارة السابقة بتسيير أمور المحافظة ومواصلة الصرف المالي عبر فرع البنك المركزي في مأرب وكأن شيئا لم يحدث"، مشيراً إلى أنه "لم يتم التسليم لقائد محور الجوف المعين بقرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي. رغم تواجده في مأرب بتوجيهات الرئيس ووزير الدفاع لأكثر من شهر".
وأكد العواضي أن "خلاف اليوم يعيق تحرير الجوف ويمكن الحوثي من ترسيخ نفوذه في المحافظة ومواصلة مشروعه في الاستيلاء على أراضي أبناء قبيلة دهم وتوطين مواليه من مناطق أخرى وإثارة الصراعات بين القبائل"، على حد قوله.
ودعا قيادة حزب الإصلاح، إلى أن يكون لها موقف مما يجري في الجوف، معرباً عن ثقته في حرصها على التوافق الوطني وإنفاذ قرارات الشرعية.
وفي 10 أكتوبر الماضي، أطاح رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن باللواء أمين العكيمي"من منصبه محافظا للجوف، وقائدا لمحورها العسكري، وعين حسين العجي العواضي خلفا له، كما عين العقيد الركن محمد عبده محمد الأشول قائدا لمحور الجوف، مع ترقيته إلى رتبة عميد.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet