البنك الدولي يخصص 371 مليون دولار لدعم ثلاثة مشاريع تعليمية ومجتمعية وحضرية في اليمن

ديبريفر
2020-10-20 | منذ 1 شهر

وزير التخطيط اليمني نجيب العوج، والمدير الإقليمي للبنك الدولي مارينا ويس

عدن (ديبريفر) - أعلن البنك الدولي، الثلاثاء تخصيصه مبلغ 371 مليون دولار لدعم ثلاثة مشاريع في اليمن تعليمية ومجتمعية وحضرية.

جاء ذلك خلال لقاء افتراضي جمع وزيري التخطيط والتعاون الدولي اليمني نجيب العوج، ووزير التربية والتعليم عبدالله لملس، مع المدير الإقليمي للبنك الدلي مارينا ويس، والمدير الُقطري لمكتب البنك في اليمن، تانيا ماير.

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض، يوجه فريق البنك الدولي محفظة المشاريع المخصصة لليمن، والتي ستقر في مارس العام المقبل، لتغطية مشاريع التعليم والحماية الاجتماعية والخدمات الحضرية المتكاملة بتكلفة 371 مليون دولار.

وتتضمن مشاريع التعليم صرف حوافز للمعلمين بمبلغ 44 مليون دولار، والتغذية المدرسية بملغ 34 مليون دولار.

وتشمل المشاريع توزيع المواد الدراسية بمبلغ 16 مليون دولار، وإعادة بناء وترميم المدارس ومرافقها الصحية بمبلغ 14 مليون دولار، على أن يتم بناء قدرات تعزيز الصمود لأنظمة التعليم بمبلغ 13 مليون دولار.
وخصص البنك الدولي مبلغ 200 مليون دولار لتنفيذ مشروع الحماية الاجتماعية، في حين سيتم التمديد لمشروع الخدمات الحضرية المتكامل بمبلغ 50 مليون دولار، وينفذ في 16 محافظة بحيث يستفيد منه نحو 2.4 مليون مستفيد من مختلف أنحاء اليمن.
وجدد وزير التخطيط اليمني، نجيب العوج، دعوته للبنك الدولي لفتح مكتب له في العاصمة المؤقتة عدن.
وأكد العوج أن مشاريع البنك الدولي في اليمن، أحدثت أثراً ملموساً في حياة الناس، واسهمت بشكل ملموس في التعافي الاقتصادي، مثل مشاريع الاستجابة الطارئة والزراعة والصحة والمشروع التكاملي الحضري.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet