اليمن.. القوات المشتركة تؤكد مقتل 3 حوثيين بينهم قائد ميداني خلال معارك ليلية بمحافظة الحديدة

ديبريفر
2020-10-28 | منذ 4 أسبوع

تصاعد وتيرة الاشتباكات في الحديدة بين القوات المشتركة والحوثيين

الحديدة (ديبريفر) – قالت القوات المشتركة اليمنية، إن ثلاثة من الحوثيين بينهم قائد ميداني قتلوا، وأصيب 4 آخرون خلال اشتباكات عنيفة، مساء الثلاثاء، في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة العاملة في إطار القوات المشتركة، إن الحوثيين نفذوا محاولة تسلل في منطقة الفازة بمديرية التحيتا جنوبي الحديدة، لكن قوات اللواء الثاني عمالقة تصدت لها وخاضت مع المقاتلين الحوثيين اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وبحسب المركز، ألحقت القوات المشتركة خسائر فادحة بالحوثيين في الأرواح والعتاد خلال اخمادها مصادر نيران للجماعة استهدفت بقذائف الهاون قرى سكنية في مديرية الدريهمي جنوبي الحديدة.

وتتألف القوات المشتركة المدعومة إماراتيا، من ألوية حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق صالح ، بالإضافة إلى ألوية العمالقة الجنوبية وألوية المقاومة التهامية.

وتصاعدت منذ أواخر الشهر الفائت في مدينة الحديدة، وتيرة المواجهات العسكرية بين القوات المشتركة وجماعة الحوثيين، ما جعل الأمم المتحدة تسارع بدعوة أطراف القتال إلى وقف المواجهات العسكرية بشكل فوري، والالتزام بقرار وقف اطلاق النار الذي تم الاتفاق عليه نهاية 2018 بموجب اتفاق السويد.

من جهتها، اتهمت جماعة الحوثيين، التحالف العربي والقوات المشتركة اليمنية بارتكاب 292 خرقاً لاتفاق السويد بشأن وقف اطلاق النار في الحديدة، خلال الـ24 ساعة الماضية، منها 62 خرقاً بقصف مدفعي، و215 بأعيرة نارية مختلفة.

ونقلت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين عن مصدر عسكري، إن من "بين الخروقات استحداث تحصينات قتالية في مناطق الجَبلية بمديرية التُحيتا جنوبي الحديدة، والجَاح بمديرية بيت الفقيه جنوب شرقي المدينة الساحلية، والمنَظَر في مديرية الحَوَك جنوبي المدينة، بالإضافة إلى تحليق 12 طائرة تجسسية فوق منطقتي الجَبلية ومدينة التُحيتا".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet