الحوثيون يتهمون التحالف والقوات المشتركة اليمنية بالتصعيد في 4 محافظات شمال وغرب اليمن

ديبريفر
2020-10-31 | منذ 3 أسبوع

مقاتلات التحالف تشن 20 غارة جوية على عدة محافظات يمنية

مأرب (ديبريفر) - اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين) السبت، قوات التحالف العربي والقوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، بالتصعيد في ثلاث محافظات شمالي اليمن، وخرق اتفاق السويد في محافظة الحديدة غربي البلاد.

وذكرت قناة "المسيرة" الناطقة باسم جماعة الحوثيين، أن مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، شنت 20 غارة على عدد من المديريات في محافظات صعدة والجوف ومأرب.

وتركزت غارات مقاتلات التحالف في محافظة الجوف على مديرية خب والشعف، فيما استهدفت بثمان غارات مواقع للحوثيين في مأرب، سبع منها على مديرية مدغل، وغارة واحدة على مديرية ماهلية.

كما هاجمت مقاتلات التحالف بغارتين مديرية باقم في صعدة المعقل الرئيسي لجماعة الحوثيين.
ولم تشر قناة "المسيرة" إلى وقوع إصابات مدنيين أو وقوع أضرار.

وفي محافظة الحديدة، رصدت جماعة الحوثيين 292 خرقاً لاتفاق السويد ارتكبتها القوات المشتركة اليمنية خلال الـ24 ساعة الماضية.

ونقلت قناة "المسيرة" عن مصدر عسكري، إن "الخروقات التي تم رصدها تضمنت 4 غارات لطيران التحالف التجسسي المقاتل على الفازة والجبلية، وتحليق طائرة أباتشي في الجبلية، و14 طائرة تجسسية في أجواء الفازة والجبلية والتحيتا، وكيلو 16 والدريهمي".

كما شملت خروقات القوات المشتركة، 71 خرقاً بقصف مدفعي، و209 بالأعيرة النارية المختلفة، بحسب المصدر.

ويشهد اليمن صراعاً على السلطة بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، وجماعة الحوثيين المدعومة من إيران.

وأدى الصراع المحتدم في أفقر بلد عربي إلى سقوط أكثر من 112 ألف قتيل، ومئات الآلاف من الجرحى بما فيهم مدنيين.

وتسببت الحرب المشتعلة في نزوح أكثر من 6 ملايين شخص نحو مناطق أقل خطراً، بالإضافة إلى دخول البلاد في أزمة اقتصادية هي الأسوأ في التاريخ حسبما تؤكد تقارير الأمم المتحدة، إذ بات ما يقارب ثلثي السكان إلى مساعدات غذائية ودوائية منقذة للحياة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet