الحكومة اليمنية توقع اتفاقية إنشاء أول ميناء بحري في شبوة

ديبريفر
2020-11-09 | منذ 2 أسبوع

اتفاقية لإنشاء أول ميناء بحري في محافظة شبوة الغنية بالنفط

شبوة (ديبريفر) - وقعت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم الأحد، اتفاقية إنشاء أول ميناء بحري في محافظة شبوة الغنية بالنفط على شواطئ بحر العرب، جنوبي البلاد.
 وتنص الاتفاقية التي وقعها عن الحكومة محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، على قيام شركة "كيو واي زد" للتجارة العامة (غير حكومية)، بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع ميناء "قنا" التجاري بمديرية رضوم، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التابعة للحكومة "الشرعية".
وتشمل المرحلة الأولى، توفير خزانات عائمة للمشتقات النفطية، وتأمين احتياجات المحافظة منها، فيما تقضي المرحلة الثانية، ببناء أرصفة التفريغ للمشتقات النفطية مع إنشاء 8 خزانات استراتيجية لخزنها، بسعة إجمالية تصل إلى 60 ألف طن، إضافة إلى بناء أرصفة النشاط التجاري للميناء.
وأشار محافظ شبوة، بن عديو، عقب التوقيع على الاتفاقية، إلى أهمية المشروع في تعزيز النشاط الاستثماري للمحافظة، وإنعاش الحركة الاقتصادية والتجارية فيها.
وقال إن للاتفاقية مزايا "تقوم على نظام الإنشاء والإدارة من قبل الشركة العاملة، ثم عودة التمليك إلى الدولة"، دون مزيد من التفاصيل بشأن القيمة ومدة التشغيل.
وتعد محافظة شبوة من المحافظات اليمنية الغنية بالثروة النفطية والغازية، الخاضعة لسلطة الحكومة ويعمل بها عدد من الشركات النفطية .


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet