وزارة حقوق الإنسان في صنعاء تستنكر استمرار التحالف بانتهاك وخرق اتفاق ستوكهولم وقصف صنعاء

ديبريفر
2020-12-06 | منذ 3 شهر

صنعاء القديمة

صنعاء (ديبريفر) - استنكرت وزارة حقوق الإنسان في حكومة الانقاذ التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) مساء السبت، بشدة استمرارِ التحالف العربي بقيادة السعودية في انتهاك وخرق اتفاق ستوكهولم في محافظة الحديدة غربي اليمن.

واتهمت الوزارة في بيان، التحالف بالاستمرار في قصف العاصمة صنعاء وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثيين شمال وغرب اليمن.
وجددت مطالبة المجتمع الدولي بإنفاذ مبادئ وحقوق الإنسان والقوانين والقرارات والمعاهدات ذات الصلة من استهتار ولا مبالاة دول التحالف.
محذرة من فقدان الثقة والمصداقية في كل ما يتعلق بحقوق الإنسان من قرارات ومعاهدات واتفاقيات وبروتوكولات جراء عدم احترامها من قبل التحالف.
ودعت وزارة حقوق الإنسان في صنعاء، المجتمع الدولي والأمم المتحدة للخروج "عن الصمت المخزي الذي بات يقتل الشعب اليمني، وإدانة ما تقوم به دول التحالف من قصف للأحياء والمساكن والأسواق وترويع المدنيين".
مشيرة إلى التقارير الأممية التي وصفت الأزمة في اليمن جراء الحرب المستمرة منذ نحو ست سنوات بأكبر كارثة إنسانية.
وفيما حملت وزارة حقوق الإنسان في حكومة الانقاذ دول التحالف "المسؤولية الكاملة إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وانتهاكات"، أكدت التزامها بالمعايير الدولية في رصد انتهاكات تلك الجرائم وتوثيقها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet