رئيس حكومة الحوثيين: إدارة البنك المركزي بصنعاء نجحت في تحقيق الاستقرار النقدي رغماً عن التحالف

ديبريفر
2020-12-14 | منذ 4 شهر

 

عبدالعزيز بن حبتورصنعاء (ديبريفر) - أكد رئيس حكومة الانقاذ التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) عبدالعزيز بن حبتور، الأحد، أن استقرار العملة الوطنية في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الجماعة شمال وغرب اليمن، مؤشراً للنجاح الكبير الذي حققه البنك المركزي بصنعاء في إدارة السياسة النقدية.
وقال بن حبتور، خلال زيارة قام بها إلى مقر البنك المركزي في صنعاء، إن "إدارة البنك نجحت في الحفاظ على استقرار العملة وخدمة الاقتصاد الوطني رغم ما فرضه التحالف وأدواته من قيود سعت إلى إرباك نشاط هذه المؤسسة الوطنية وتقييد حركتها ودورها في إدارة السياسة النقدية وتحقيق الاستقرار النقدي"، وفقاً لوكالة "سبأ" بنسختها في صنعاء.
واتهم بن حبتور دول التحالف بالتخطيط لإفشال كافة مؤسسات الدولة، وتدهور العملة، واستنزاف المواطن اليمني من خلال الحصار ونقل وظائف البنك المركزي اليمني في صنعاء إلى فرعه في عدن، وبعدم صرف الرواتب والموازنات التشغيلية.
وتابع" صحيح أن مواردنا محدودة ولكن لدينا إرادة كبيرة وصمود أسطوري لشعب كريم وقوي يحترم عملته الوطنية مثل احترامه للنشيد والعلم الوطني".
وتشهد المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي جنوب وشرقي اليمن، انهياراً غير مسبوق في قيمة العملة الوطنية مقابل النقد الأجنبي، أدى إلى ارتفاع جنوني في أسعار مختلف السلع والمواد الأساسية، مقابل استقرار نسبي في صنعاء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet