التحالف يعلن تدمير لغم بحري جديد جنوب البحر الأحمر

ديبريفر
2020-12-18 | منذ 2 شهر

لغم بحري - أرشيف

الرياض (ديبريفر) - قال التحالف السعودي الإماراتي في اليمن، الجمعة، أن قواته تمكنت من تدمير لغم بحري زرعته جماعة أنصار الله (الحوثيين) جنوب البحر الأحمر.
وذكر التلفزيون السعودي الرسمي، أن اللغم صنع في إيران، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة البريطانية، دعتا الأسبوع الماضي جميع السفن التجارية لتوخي الحيطة والحذر أثناء عبورها في مياه البحر الأحمر.

وجاءت تلك التحذيرات عقب تصاعد لافت في عمليات الاستهداف التي طالت عددا من السفن التجارية والنفطية خلال الآونة الأخيرة في البحر الأحمر.

والاثنين الماضي 14 ديسمبر، تعرضت ناقلة النفط "بي دبليو راين" التابعة لشركة هافنيا، لهجوم إرهابي قبالة ميناء جدة السعودي على مياه البحر الأحمر حينما كانت في طريقها لتفريغ حمولتها من النفط، حسبما أفاد بيان رسمي للشركة.

وذكر البيان إن السفينة أصيبت من مصدر خارجي أثناء تفريغها في ميناء جدة، ما تسبب في حدوث انفجار وحريق لاحق على متنها، الأمر الذي أسفر عن أضرار مادية دون وقوع إصابات.

وفي 25 نوفمبر الماضي، تعرّضت ناقلة نفط يونانية، لانفجار في ميناء"الشقيق" السعودي  بالبحر الأحمر، تضاربت الروايات آنذاك عن أسبابه .

ففي الوقت الذي أفاد مصدر ملاحي بأن الانفجار ناجم عن لغم بحري، قالت الرياض أنه نتيجة تدمير زورق مفخخ تابع لجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet