مقتل مسؤول عسكري بارز وإصابة قائد اللواء الخامس حماية رئاسية في مواجهات ضد الحوثيين بتعز

ديبريفر
2020-12-20 | منذ 2 شهر

العقيد حمزة شداد رئيس عمليات اللواء 145 التابع للقوات الحكوميةوقائد اللواء الخامس حماية رئاسية العميد عدنان رزيق

تعز (ديبريفر) - قتل قائد عسكري كبير من القوات التابعة للحكومة المعترف بها دولياً، وأصيب آخر، مساء السبت، خلال مواجهات مع جماعة أنصار الله(الحوثيين) بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن.
وأكد مصدر عسكري لوكالة "ديبريفر"، مقتل العقيد حمزة شداد رئيس عمليات اللواء 145 التابع للقوات الحكومية وأربعة جنود آخرين، فيما أصيب قائد اللواء الخامس حماية رئاسية العميد عدنان رزيق في مواجهات عنيفة مع الحوثيين بمنطقة مدرات غربي تعز.
وشهدت منطقة مدرات مواجهات عنيفة السبت، بين القوات الحكومية وجماعة الحوثيين، تبادل خلالها الطرفان القصف بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والخفيفة، عقب قيام الحوثيين بتنفيذ هجوم مباغت على مواقع القوات الحكومية المتمركزة في جبل هان الاستراتيجي المطل على نقطة الهنجر.
ووفقاً للمصدر العسكري، تركزت المواجهات في الجبهة الغربية للمدينة وتحديدا في جبهة حذران ومدرات، فيما شهدت جبهة محيط جبل هان الذي تسيطر عليه القوات الحكومية أعنف المواجهات.
ولم يصدر أي بيان من القوات الحكومية بهذا الشأن حتى الآن.
وتعيش مدينة تعز التي يقطنها حاليا نحو 600 ألف شخص، حصاراً خانقاً منذ اكثر من خمس سنوات، حيث يسيطر المقاتلون الحوثيون على أجزاء واسعة بما في ذلك المداخل والمنافذ الرئيسية، بينما تسيطر القوات الحكومية على وسط المدينة وبعض المديريات الريفية فيها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet