رئيس الوزراء اليمني: التحديات العسكرية في مقدمة برنامج الحكومة الجديد

ديبريفر
2020-12-20 | منذ 2 شهر

معين عبدالملك

الرياض (ديبريفر) - قال رئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك، السبت، إن برنامج الحكومة الجديد سيتضمن رؤية وطنية قابلة للتنفيذ تتعاطى مع مختلف التحديات وفي مقدمتها العسكرية ودعم جبهات القتال ضد جماعة أنصار الله(الحوثيين).
ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية عن عبدالملك، إن من ضمن برنامج الحكومة الجديد" الاهتمام بالوضع الاقتصادي وعمل معالجات سريعة لوقف تدهور العملة الوطنية، اضافة إلى تطبيع الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة وتحسين الخدمات".
وأضاف "ندرك ان التحديات كبيرة والمسؤوليات جسيمة امامنا في هذه الحكومة لكننا سنواجهها بشجاعة ولن نتردد في ذلك، واضعين نصب اعيننا خدمة الشعب اليمني على امتداد الوطن والذي عانى بما فيه الكفاية وحان الوقت لتتكاتف جميع الجهود الرسمية والشعبية لتحسين مستوى الحياة والمعيشة اليومية في جميع الجوانب".
ومساء الجمعة، أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قراراً بتشكيل حكومة جديدة من 24 وزيرا، مناصفة بين الشمال والجنوب، بناء على اتفاق الرياض.
ولا يُعرف الموعد الزمني لعودة الحكومة الجديدة لممارسة مهامها من عدن، وكذلك مقر أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي، حيث كانت الآلية التنفيذية لاتفاق الرياض تنص على أن يؤدي الوزراء الجدد القسم غداة تعيينهم في القصر الرئاسي بمدينة عدن.
وتوالت ردود الأفعال العربية والدولية حول تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة وتطورات تنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.
ولاقى إعلان تشكيل الحكومة الجديدة ترحيباً دولياً وإقليمياً واسعاً، معتبرين الإعلان خطوة مهمة في سبيل إنهاء الأزمة اليمنية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet