السفير السعودي باليمن: الحكومة ستعود إلى عدن في غضون عشرة أيام

ديبريفر
2020-12-20 | منذ 2 شهر

السفير السعودي باليمن محمد آل جابر

الرياض (ديبريفر) - قال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، يوم السبت، إن الحكومة اليمنية الجديدة ستعود إلى محافظة عدن جنوبي البلاد، في غضون أسبوع أو عشرة أيام بعد استكمال الترتيبات اللوجيستية لعودتها.
وأضاف السفير السعودي في تصريح لقناة "العربية"، أن الضامن لعودة الحكومة إلى عدن هو "اتفاق الرياض ورعاية المملكة العربية السعودية".
 وأكد أن المتابعة مستمرة ودقيقة من نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان وفريق ارتباط سياسي وعسكري على الأرض لمعالجة أي خلاف والمضي قدماً في توحيد الصفوف واستعادة الدولة لعملياتها، وهذا ما جرى وسيتم استكماله في الأيام والأشهر القادمة، حسب قوله.
وأشار السفير السعودي إلى أن بلاده حريصة على استقرار اليمن، وستدعم كل الجهود بهذا الصدد، وأن المرحلة المقبلة مرحلة جديدة ومبشرة لليمنيين.
ومساء الجمعة، أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قراراً بتشكيل حكومة جديدة من 24 وزيراً، مناصفة بين الشمال والجنوب، بناء على اتفاق الرياض.
ومساء الجمعة، أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قراراً بتشكيل حكومة جديدة من 24 وزيراً، مناصفة بين الشمال والجنوب، بناء على اتفاق الرياض.
وتنص الآلية التنفيذية لاتفاق الرياض على أن يؤدي الوزراء الجدد اليمين الدستورية غداة تعيينهم في القصر الرئاسي بمدينة عدن.
لكن مسؤولاً حكومياً قال إن الحكومة ستؤدي اليمين القانونية أمام الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في الرياض وليس في قصر المعاشيق الرئاسي ، بحسب "العربي الجديد".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet