اليمن.. الحوثيون يتهمون التحالف العربي باختطاف 3 صيادين

ديبريفر
2020-12-20 | منذ 2 شهر

صيادون يمنيون - أرشيف

صنعاء (ديبريفر) - اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الأحد، التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، باختطاف 3 صيادين يمنيين من محافظة حجة الحدودية مع المملكة.
وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء والتي يديرها الحوثيون، نقلاً عن الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر، الخاضعة للجماعة، إن قوات التحالف اختطفت ثلاثة صيادين من أبناء منطقة بحيص التابعة لمحافظة حجة أثناء عملهم في عرض البحر.
واستنكرت الهيئة في بيان استمرار ما وصفتها بـ "أعمال القرصنة ضد قوارب الصيادين التقليديين واعتداءات التحالف على الصيادين والتي طالت الآلاف منهم".
واعتبرت أن "إصرار قوى التحالف على ممارساتها الإجرامية في إرهاب الصيادين ومنعهم من ممارسة أعمالهم انتهاكاً سافراً لكل الأعراف والقوانين الدولية".
وحملت الهيئة دول التحالف كامل النتائج المترتبة على استمرار هذه الانتهاكات بحق الصيادين، وما تتسبب فيه من حرمان لعشرات الآلاف من مصدر دخلهم الوحيد وما يترتب على ذلك من كارثة إنسانية لا يحمد عقباها، حد تعبير البيان.
وطالب البيان "المجتمع الدولي ومجلس الأمن والمنظمات الإنسانية بالتحرك العاجل لوقف القرصنة التي يمارسها التحالف في البحر الأحمر ضد الصيادين".
ويعاني الصيادون اليمنيون من أوضاع معيشية صعبة في ظل الحرب التي تصاعدت في مارس 2015، إثر تدخل التحالف العربي بقيادة السعودية لمساندة الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في حربها ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران.
وكان صيادون يمنيون أطلقوا مناشدات لمنظمات حقوق الإنسان والمنظمات الإغاثية الدولية، بالضغط على قوات التحالف العربي، للتوقف عن استهدافهم وتعويضهم عن قواربهم المنهوبة ليتمكنوا من ممارسة مهنة الصيد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet