اليمن.. إجتماع طارئ لمناقشة الترتيبات الأمنية قبل وصول الحكومة الجديدة الى العاصمة المؤقتة

ديبريفر
2020-12-20 | منذ 2 شهر

عدن (ديبريفر) - عقدت اللجنة الأمنية بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، إجتماعا طارئا لمناقشة الترتيبات الأمنية الخاصة باستقبال الحكومة الجديدة، التي يتوقع وصولها خلال الأسبوع الجاري.

وفي الإجتماع الذي ترأسه المحافظ أحمد لملس، رئيس اللجنة الأمنية العليا بعدن، أكدت اللجنة وقوفها إلى جانب الحكومة الجديدة، بما يكفل تحقيق أحلام وتطلعات أبناء عدن في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وإنجاح جهود البناء والتنمية واستعادة عدن لدورها الريادي سياسياً واقتصادياً.

والجمعة الماضية، أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قراراً بتشكيل حكومة جديدة، مكونة من 24 وزيراً، مناصفة بين الشمال والجنوب، بناء على اتفاق الرياض.

ومن المقرر أن تعود الحكومة الجديدة برئاسة معين عبدالملك إلى العاصمة المؤقتة عدن، لأداء اليمين الدستورية والبدء رسميا بممارسة مهامها، وفق ما أعلنت مصادر حكومية في وقت سابق.

وكان السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، أكد  بأن الحكومة اليمنية الجديدة ستعود إلى عدن، في غضون أسبوع أو عشرة أيام بعد استكمال الترتيبات اللوجيستية لعودتها.

وينص إتفاق الرياض وآليته التنفيذية،صراحة، على أن يؤدي الوزراء الجدد اليمين الدستورية غداة تعيينهم في القصر الرئاسي بمدينة عدن، لكن مسؤولاً حكومياً ألمح إلى أن الحكومة ربما ستؤدي اليمين القانونية أمام الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في الرياض وليس في قصر المعاشيق الرئاسي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet