السفير السعودي لدى اليمن: اتفاق الرياض سيمضي قدماً رغماً عن الأعمال الإرهابية الجبانة

ديبريفر
2020-12-30 | منذ 2 شهر

محمد ال جابر

الرياض (ديبريفر) – أكد السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، أن التحالف بقيادة المملكة مستمر في الوقوف مع الشعب اليمني وحكومته الشرعية، وأن اتفاق الرياض سيمضي قدماً وسيتحقق السلام والأمن والاستقرار في اليمن بهزمة اليمنيين "وحكومتهم الشجاعة".
وقال آل جابر على حسابه في "تويتر" إن استهداف الحكومة اليمنية الجديدة، عند وصولها إلى مطار عدن عمل "إرهابي وجبان، يستهدف كل الشعب اليمني وأمنه واستقراره وحياته اليومية".
معتبراً بأن الهجوم يؤكد حجم الخيبة والتخبط التي وصل لها صانعو الموت والتدمير نتيجة نجاح تنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة اليمنية ومباشرتها للبدء في مهامها لخدمة الشعب اليمني.
وكان مصدر طبي يمني، أكد لـ"ديبريفر" في وقت سابق مساء الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الذي استهدف مطار عدن الدولي إلى 26 قتيلاً وأكثر من 59 جريحا في حصيلة هي الأحدث.
وسارع رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك إلى تأكيد سلامته وأعضاء حكومته الذين تم نقلهم إلى قصر معاشيق الرئاسي في العاصمة المؤقتة عدن.
وأكد أن حكومته ستبقى في عدن لممارسة مهامها مسنودة بإرادة صلبة كالجبال ودعم شعبي كبير.
ووقعت ثلاثة انفجارات عنيفة، نهار الأربعاء، في مطار عدن الدولي، عقب هبوط طائرة تقل أعضاء الحكومة الجديدة المعترف بها دولياً في مدرج وصالة كبار الضيوف بالمطار.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet