الخارجية اليمنية: أدلة استهداف الحوثيين لمطار عدن ستنشر بعد استكمال التحقيقات

ديبريفر
2020-12-31 | منذ 2 شهر

أحمد عوض بن مبارك

عدن (ديبريفر) - أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الخميس، أنها ستنشر أدلة وتفاصيل الهجوم "الإرهابي" على مطار عدن فور استكمال تحقيقات اللجنة الرئاسية، وتعهدت بالعمل على "إعادة الاستقرار" للبلد الغارق في الحرب .
وقال وزير الخارجية في الحكومة اليمنية، أحمد عوض بن مبارك في تصريحات لوكالة فرانس برس، إن "المعلومات والتحقيقات الأولية تؤكد قيام الحوثيين بهذا العمل الإرهابي البشع، حيث تم رصد إطلاق لصواريخ حوثية من مناطق الجماعة".
وأضاف "سيتم نشر الأدلة وبقية التفاصيل حول هذا الاستهداف الإرهابي فور استكمال التحقيقات التي تقوم بها لجنة برئاسة وزير الداخلية".
واعتبر الوزير اليمني هدف الحوثيين من الهجوم هو "استمرار الحرب ورفض جهود تحقيق السلام".
وتعهد بأن "الحكومة عازمة على القيام بواجباتها والعمل على إعادة الاستقرار في اليمن ولن يثنيها هذا الحادث الإرهابي عن ذلك".
ووقعت ثلاثة انفجارات عنيفة، الأربعاء، في مطار عدن الدولي، عقب هبوط طائرة تقل أعضاء الحكومة الجديدة المعترف بها دولياً في مدرج وصالة كبار الضيوف بالمطار.
ووصلت الحكومة الجديدة التي تضم 24 وزيرا إلى جانب رئيسها معين عبد الملك، إلى عدن المقر المؤقت للسلطة المعترف بها دوليا، بعد أيام من أدائها اليمين أمام الرئيس عبد ربه منصور هادي في السعودية حيث يقيم منذ سنوات.
واتهمت الخارجية اليمنية مساء الأربعاء، جماعة أنصار الله (الحوثيين) بتنفيذ الهجمات مؤكدة أن "الدلائل تشير إلى أن الجماعة هي الجهة التي قامت بهذا العمل الإرهابي من خلال استهداف المطار بأربعة صواريخ بالستية وبتقنيات تتشابه مع ذات التقنيات التي استخدمتها في جرائم سابقة استهدفت بها المؤسسات والمنشآت المدنية والحكومية"، فيما نفت الجماعة مسؤوليتها، وقالت إن التفجيرات هي نتيجة صراع من سمتهم "مرتزقة".
وكان الرئيس عبدربه منصور هادي وجه بتشكيل لجنة تحقيق يمنية رفيعة المستوى برئاسة وزير الداخلية اللواء ابراهيم حيدان، للتحقيق في الهجمات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet