جماعة الحوثي: وصلنا لمرحلة "توازن الردع" وهذا انتصار كبير من المنظور العسكري

ديبريفر
2021-01-01 | منذ 2 شهر

محمد علي الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين) الموالية لإيران، أنها وصلت أخيرا الى مرحلة توازن الردع، الأمر الذي يعد إنتصارا حقيقيا من منظور عسكري واستراتيجي.

وذكر القيادي البارز محمد علي الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى (مجلس الحكم) بصنعاء، في تغريدة على صفحته الرسمية في تويتر، "يستطيع الخبراء الاستراتيجيين الآن القول بأننا وصلنا مرحلة توازن الردع وهو انتصار حققه الأبطال اليمنيين من المؤسسة العسكرية والأمنية".

وأشار، "يحق لملايين من الشعب اليمني الصامدين الشرفاء والمضحين الكرماء أن يفخروا بهذا النصر ، وعلى العالم ان يعرف ان ثمن الصبر الانتصار وثمن الاستكبار الانكسار".

وتأتي هذه التصريحات عشية الهجوم المروع الذي ضرب مطار عدن أثناء هبوط طائرة تقل رئيس وأعضاء الحكومة الشرعية الجديدة المشكلة بموجب إتفاق الرياض، مناصفة بين المحافظات الشمالية والجنوبية.

 وأودى هجوم الأربعاء بحياة العشرات من المستقبلين، بما فيهم مسؤولين بالسلطة المحلية، الذين احتشدوا لاستقبال حكومة الشراكة العائدة من الرياض عقب أدائها اليمين الدستوري.

واتهمت الحكومة اليمنية في إجتماعها الرسمي الأول في العاصمة المؤقتة عدن، جماعة أنصار الله (الحوثيين)، بالضلوع في هذا الهجوم.

وقال معين عبدالملك رئيس الحكومة أن التحقيقات الأولية تثبت تورط الحوثيين، كما أن معلومات استخباراتية تشير لوجود بصمات إيرانية في تنفيذ العملية.

في حين تنفي جماعة أنصار الله (الحوثيين) تلك الإتهامات، وأكد مسؤولون في الجماعة أن الحادثة تأتي في إطار خلافات وتصفية حسابات بين أطراف التحالف والحكومة الشرعية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet