قصف صالة بالحديدة .. الحكومة اليمنية تدين والحوثيون يطالبون بتحقيق دولي

ديبريفر
2021-01-02 | منذ 2 شهر

مدينة الحديدة

الحديدة (ديبريفر) - أدانت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، استهداف صالة أفراح بمدينة الحديدة، فيما طالبت جماعة أنصار الله (الحوثيين) بتحقيق دولي عاجل بشأن القصف الذي أدى إلى مقتل وإصابة 12 شخصاً.
وقال وزير الإعلام والثقافة في الحكومة اليمنية معمر الإرياني في تغريدتين على "تويتر"، "ندين ونستنكر بشدة المجزرة التي ارتكبتها جماعة الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بقصف عرس نسائي في قاعة المنصور في شارع المطار بمدينة الحديدة، بقذيفة هاون سقطت أمام القاعة".
وأضاف الإرياني "هذه الأعمال الإجرامية التي ترتكبها جماعة الحوثي تؤكد نهجها القائم على العنف والقتل وسفك الدماء وعدم الاكتراث بأرواح المدنيين".
واعتبر أن هذه الجريمة نتيجة مباشرة لاستمرار صمت المجتمع الدولي وتغاضيه عن جرائم وانتهاكات الحوثيين، حسب قوله.
من جانبه أدان القيادي البارز في جماعة أنصار الله وعضو مجلسها السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، استهداف صالة الأفراح، معتبراً أنها "جريمة إرهابية متعمدة".
وقال الحوثي في تغريدة على "تويتر"، "ندعو إلى تحقيق دولي عاجل فيها وفي جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفائه". في إشارة إلى التحالف العربي بقيادة السعودية.
وكانت مصادر محلية  أفادت، مساء الجمعة، بمقتل وإصابة أكثر من عشرة مدنيين بينهم نساء، في محافظة الحديدة غربي اليمن.
وقالت المصادر لوكالة "ديبريفر" إن قصفا مدفعيا استهدف المنطقة القريبة من صالة المنصور للأفراح بمديرية الحوك بمحافظة الحديدة، أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة آخرين، في حصيلة أولية.
وأشارت المصادر إلى إن المنطقة التي تعرضت للقصف، خاضعة لسيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين)، وقريبة من مناطق التماس بين قوات الجماعة والقوات المشتركة اليمنية.
من جانبه ذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة العاملة ضمن القوات المشتركة، اليوم السبت نقلاً عن شهود عيان، أن "عدد القتلى في القصف الحوثي على صالة للأعراس في شارع المطار ارتفع إلى 7 مدنيين بينهم 5 نساء، فيما أصيبت 7 نساء أخريات".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet