زعيم الحوثيين يهاجم الدول المطبعة مع إسرائيل ويدعو إلى طرد القواعد الأمريكية من المنطقة

ديبريفر
2021-01-03 | منذ 4 شهر

عبدالملك الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - جدد زعيم جماعة أنصار الله(الحوثيين) في اليمن، عبدالملك الحوثي، الأحد، هجومه على الدول العربية التي طبعت مؤخراً مع إسرائيل.
ودعا الحوثي في خطاب متلفز نقلته قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، بمناسبة "الذكرى السنوية للشهيد"، إلى التعاون من أجل إخراج القواعد العسكرية الأمريكية من المنطقة العربية.
مشدداً على أن الجميع "معنيون بتعزيز حالة التعاون والتآخي مع أبناء الأمة لدحر العدو الإسرائيلي والقواعد العسكرية الأمريكية من المنطقة".
وقال، إن "تحرك قطار التطبيع علناً كشف علاقة بعض الأنظمة بالعدو الإسرائيلي لتمكينه من قيادة المنطقة بكونه وكيلاً لأمريكا".
وأشار إلى أنه وفي مواجهة التطبيع، حاول البعض التنصل من المسؤولية وإثارة الالتباس عبر تحويل بوصلة العداء إلى داخل الأمة الإسلامية".
معتبراً أن "كل محاولات تحويل بوصلة العداء إلى الداخل الإسلامي عبر توجيهها إلى إيران ودول محور المقاومة هي لإبعاد الأمة عن التصدي لأعدائها الحقيقيين".
لافتاً إلى أن "أول المتحدثين عن الخطر الإيراني كان الأمريكيون والصهاينة قبل أن يتردد هذا الحديث بشكل دائم عند السعوديين والإماراتيين".
واتهم زعيم الحوثيين "أمريكا وإسرائيل بإشعال نيران الفتنة الطائفية في أوساط الأمة لتحريك التكفيريين داخلها".
وتتهم جماعة الحوثيين التي تسيطر على العاصمة اليمنية صنعاء وأغلب المحافظات شمال وغرب اليمن، منذ نهاية 2014، الولايات المتحدة وإسرائيل بالإشراف على عمليات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن منذ ست سنوات.
وتعلن الجماعة ولائها لجمهورية إيران الإسلامية، وتعتبرها قائدة محور المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وتؤكد وقوفها معها في سبيل إنهاء الوجود الأمريكي في المنطقة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet