الحكومة اليمنية عن سفير طهران لدى الحوثيين: الحاكم الفعلي للعاصمة المختطفة 

ديبريفر
2021-01-04 | منذ 2 شهر

إيرلو متوسطاً منصة الاحتفال ورئيس حكومة الإنقاذ إلى يمينه

عدن (ديبريفر) - دعت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مساء الأحد، المجتمع الدولي، إلى وقف التدخلات الإيرانية في اليمن وأنشطتها المزعزعة لأمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.
واعتبر وزير الإعلام والثقافة في الحكومة اليمنية معمر الإرياني، في تغريدات على "تويتر"، توسط السفير الإيراني لدى جماعة أنصار الله  حسن إيرلو المنصة في فعالية أقامتها الجماعة بصنعاء، في الذكرى الأولى لاغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني، وإلى يمينه رئيس حكومة الإنقاذ التابعة للحوثيين، "رسالة إيرانية للعالم مفادها أنها المتحكم بمقاليد الأمور وأن إيرلو الحاكم الفعلي للعاصمة المختطفة صنعاء" حد قوله.
وقال الإرياني إن "تصريح إيرلو بأن اليمن تعتبر القلب النابض للمقاومة ويقصد بذلك محور الشر الإيراني يعكس الدور الذي تؤديه جماعة الحوثيين كواحدة من أخطر المليشيات الطائفية التي زرعها الحرس الثوري الإيراني لنشر الفوضى والإرهاب في المنطقة، وأنها الأكثر اذعانا وتنفيذا للإملاءات الإيرانية".
وأضاف "المجتمع الدولي وفي مقدمته الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن مطالبين بالقيام بمسئولياتهم القانونية في وقف التدخلات الإيرانية في اليمن".
ودعا الوزير اليمني، إلى "الضغط لوقف سياسات نظام طهران وأنشطته الإرهابية المزعزعة لأمن واستقرار المنطقة، وتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية ـسوة ببقية المليشيات المرتبطة بإيران"، حسب تعبيره.
وكان الإرياني انتقد في وقت سابق إقامة جماعة أنصار الل ه(الحوثيين) فعالية لإحياء ذكرى اغتيال قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، بحضور سفير طهران لدى الجماعة حسن إيرلو.
واعتبر فعالية الحوثيين تأكيدا جديدا على التبعية والانقياد الحوثي الكامل للنظام الإيراني، ومساعي طهران تحويل الأراضي اليمنية إلى مقاطعة فارسية.
والسبت أحيت الجماعة ذكرى اغتيال قاسم سليماني الذي قضى بضربة أمريكية في 3 يناير عام 2020..وظهر حسن إيرلو في جامع الصالح وسط العاصمة صنعاء، ملقياً خطاباً مستفزاً للحكومة الشرعية، وقد كال فيه المديح لليمن ممثلة بجماعة الحوثيين.
وأكد إيرلو أن اليمن اليوم تعتبر القلب النابض في جبهة المقاومة واليد العليا في محور المقاومة، وأنها بمثابة "الأمل للعالم".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet