غريفيث يزور الرياض وعدن خلال الأيام المقبلة

ديبريفر
2021-01-05 | منذ 2 شهر

مارتن غريفيث

عمان (ديبريفر) - أعلن مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الثلاثاء، أن المبعوث الأممي  سيزور الرياض وعدن في الأيام القليلة المقبلة للقاء الرئيس اليمني والحكومة الجديدة.
وقال مكتب غريفيث في بيان "يتوجّه المبعوث الخاص إلى الرياض أولاً حيث من المقرر أن يلتقي الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وكبار المسؤولين السعوديين لينتقل بعدها إلى عدن للقاء رئيس الوزراء معين عبد الملك وأعضاء الحكومة اليمنية".
وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتي بعد تشكيل الحكومة الجديدة والهجوم الذي تعرّض له مطار عدن في الثلاثين من ديسمبر الماضي الذي استهدف وزراء الحكومة وخلّف عدداً كبيراً من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.
وكانت مصادر مطلعة أفادت يوم الإثنين أن المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث يعتزم إجراء سلسلة من الاجتماعات المباشرة بين الحكومة اليمنية وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، بحسب صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية.
وقالت المصادر إن غريفيث يعتقد أن الأجواء الإيجابية المصاحبة لتشكيل حكومة الكفاءات السياسية المنبثقة عن تنفيذ اتفاق الرياض، وعودتها إلى عدن يمثل نقطة مهمة من شأنها المساعدة في بدء المشاورات السياسية الشاملة لمسودة الإعلان المشترك.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet