صحيفة عبرية: إسرائيل نشرت منظومة القبة الحديدة الصاروخية تحسباً لأي هجوم من قبل الحوثيين

ديبريفر
2021-01-07 | منذ 2 أسبوع

الجيش الإسرائيلي ينشر منظومة الدفاع الصاروخي "القبة الحديدة" في مدينة إيلات تحسباً لهجمات حوثية

القدس المحتلة (ديبريفر) - كشفت صحيفة عبرية، مساء الأربعاء، نشر إسرائيل منظومة القبة الحديدية في مدينة إيلات تحسباً لأي هجوم من قبل جماعة أنصار الله(الحوثيين) في اليمن.
وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، إن إسرائيل نشرت منظومة الدفاع الصاروخي خلال الأيام الأخيرة بالمدينة الواقعة على ساحل البحر الأحمر.
وأفادت أن هذه الخطوة جاءت في ظل "تهديدات من قبل جماعة الحوثيين الموالية لإيران في اليمن، وكذلك العناصر الإرهابية المتواجدة في شبه جزيرة سيناء المصرية".
وكانت هيئة البث الإٍسرائيلي، قالت السبت الماضي، إن الجيش الإسرائيلي يستعد لأي هجوم إيراني محتمل على أهداف داخل الأراضي المحتلة انطلاقاً من اليمن أو العراق.
وقالت الهيئة، إن التقديرات الاستخباراتية في إسرائيل تشير إلى احتمال إطلاق صواريخ، أو طائرات مسيرة هجومية ضد أهداف في إسرائيل من اليمن أو العراق، رداً على اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زادة مطلع ديسمبر الماضي.
وأشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي أجرى مباحثات الأسبوع الماضي حول هذه الهجمات المحتملة، التي من المتوقع أن يقوم بتنفيذها الجماعات الشيعية العراقية الموالية لطهران، أو جماعة أنصار الله(الحوثيين) في اليمن.
وحذر رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، إفيف كوخافي، مؤخراً، "الدول الحليفة لإيران من أي هجوم ضد أهداف إسرائيلية"، مهدداً بأن "ثمن الهجوم سيكون باهضاً على أصحابه".
وتزايدت حدة التوترات بين إسرائيل وإيران مؤخراً، عقب اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زادة نهاية نوفمبر الماضي في طهران.
وقبل نحو أسبوع، أكدت جماعة الحوثيين، رصدها لتحركات إسرائيل وما تخطط له من أعمال عدوانية في اليمن
ونقلت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، عن رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية التابعة للجماعة، اللواء عبدالله يحيى الحاكم، إن قوات الجماعة "في أعلى جاهزية أمنية وعسكرية ومعنوية للقيام بكافة الأعمال والمهام النوعية لمواجهة مختلف التحديات في التصدي للمعتدين ولمواجهة الكيان الصهيوني".
ودعا الحاكم إسرائيل إلى استيعاب جدية تحذيرات جماعته" من آية أعمال متهورة أو طائشة أو مغامرة غير محمودة العواقب".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet