رئيسة مجلس النواب الأمريكي تدعو إلى تنحية ترامب ومحاكمته

ديبريفر
2021-01-08 | منذ 4 شهر

نانسي بيلوسي

واشنطن (ديبريفر) - دعت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، الخميس، إلى تفعيل التعديل 25 بالدستور لتنحية الرئيس دونالد ترامب.
مشددة على أنه إذا لم يتم تفعيل التعديلة 25 بالدستور، فعلى الكونجرس المضي قدماً من أجل عزل الرئيس.
واتهمت بيلوسي، الرئيس ترامب بالتشجيع على تمرد مسلح ضد الولايات المتحدة الأمريكية.
وأعلنت رئيس مجلس النواب الامريكي، ضم صوتها لزعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ لحث نائب الرئيس على إقالة ترامب عبر التعديل 25 بالدستور.
مضيفة:" إذا لم يتخذ بنس والحكومة أي إجراء، فقد يكون الكونجرس مستعداً لبدء محاكمة برلمانية لتنحية ترامب".
وأكدت بيلوسي، أن الهجوم على مبنى الكونجرس بتحريض من رئيس الولايات المتحدة "سيلوث تاريخنا إلى الأبد"، معتبرة أن الرئيس ترامب وبدعوته للتمرد أمس أثبت أنه يجب عزله ويجب محاسبته على أفعاله.
وفيما أعربت عن آملها في أن يتم التوصل إلى رد من نائب الرئيس اليوم بشأن سلوك ترامب، حذرت من منح "الرئيس" فرصة أخرى لتعبئة مناصريه.
وقالت إن "ما يجب استخلاصه مما حدث أمس هو توخي الحذر، لأن هؤلاء لا يكترثون بسلامة الآخرين، ونقل السلطة سلمياً".
وأضافت" لترامب أن يختار إذا ما أراد أن يخضع للمرة الثانية لمحاكمة برلمانية".
وفي وقت سابق الخميس، صادق الكونجرس الأمريكي، رسمياً على فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بأكثر من 270 صوتاً وهو الحد المطلوب للمرشح للفوز بسباق الرئاسة الأمريكية.
وأعلن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس انتهاء الجلسة المشتركة لمجلسي الكونغرس بعد التصديق على فوز بايدن بالرئاسة بأغلبية 306 من أصوات المجمع الانتخابي مقابل 232 للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.
من جهته قال ترامب "سيكون هناك انتقال منظم للسلطة بعد مصادقة الكونغرس على فوز بايدن".
واستأنف الكونغرس جلسته المشتركة للمصادقة على نتائج الانتخابات بعد توقف استمر ساعات بسبب اقتحام أنصار ترامب للمبنى وأدت الأحداث إلى مقتل 4 أشخاص بينهم امرأة أصيبت بطلق ناري.
والأربعاء، حاول الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، تنفيذ إنقلاب عبر أنصار لتغيير قواعد الانتخابات الأمريكية، وتحويل نتيجتها لصالحه، إلا أنه فشل.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet