اليمن.. المجلس الانتقالي الجنوبي يطالب التحالف بتعزيز قدراته العسكرية

ديبريفر
2021-01-09 | منذ 2 شهر

لطفي شطارة، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، طالب التحالف العربي بتعزيز القدرات العسكرية للمجلس بأسلحة نوعية

عدن (ديبريفر) - طالب المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، الجمعة، التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات تزويد قواته بأسلحة نوعية، وتعزيز قدراته العسكرية.
وقال لطفي شطارة، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، على حسابه في "تويتر" :حان الوقت للتحالف العربي لتغيير تعامله مع الانتقالي الشريك الصادق والقوي، من خلال تعزيز قدراته العسكرية للتصدي لجرائم الحوثيين".
مشيراً إلى أن "الهجوم على مطار عدن الدولي كشف عن ضرورة تحصين الجنوب بمنظومة صواريخ دفاعية، وتقديم أسلحة نوعية للقوات المسلحة الجنوبية".
وكان مطار عدن الدولي، تعرض لهجوم إرهابي، يوم 30 ديسمبر الماضي، واتهمت الحكومة المعترف بها دولياً جماعة أنصار الله (الحوثيين) لكن الأخيرة نفت ذلك بشكل قاطع.
وتأتي تصريحات شطارة، بعد يوم واحد على طلب رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي من التحالف، خلال لقاء مع قناة "سكاي نيوز عربية" الإماراتية، تعزيز قدرات قوات المجلس بمنظومة دفاع جوي للتصدي لأي عمل إرهابي ولم يصدر أي تعليق فوري من قيادة التحالف العربي بشأن تصريحات قيادات الانتقالي.
واعتبر مراقبون تصريحات قيادات الانتقالي بشأن تعزيز قدرات المجلس العسكري, مخالفة لاتفاق الرياض الذي ينص على إعادة تنظيم القوات العسكرية والأمنية تحت قيادة وزارتي الدفاع والداخلية في الحكومة الجديدة.
وبدأت الحكومة التي أعلنت الرئاسة اليمنية تشكيلها نهاية ديسمبر الماضي، والمكونة من 24 وزير مناصفة بين الشمال والجنوب، أعمالها في العاصمة المؤقتة عدن، وسط تحديات كبيرة اقتصادية وعسكرية.اث


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet