نائب وزير الدفاع السعودي يؤكد حرص المملكة على التوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن

ديبريفر
2021-01-12 | منذ 2 شهر

خالد بن سلمان

الرياض (ديبريفر) – جدد نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان الإثنين، التأكيد على حرص المملكة على التوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن.
جاء ذلك خلال استقبال نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث.
وقال نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، على حسابه في تويتر"، إنه بحث مع مارتن غريفيث "المستجدات في الشأن اليمني، وجهود المملكة الإنسانية" في البلد الذي يعاني من ويلات الحرب للعام السادس على التوالي.
وأكد بن سلمان لغريفيث حرص المملكة على التواصل إلى حل سياسي شامل في اليمن، وفق المرجعيات الثلاث، يحقق الأمن والاستقرار لليمن وشعبه ويحافظ على أمن المنطقة.
وتقود السعودية تحالفاً عربياً في اليمن منذ 26 مارس 2015، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً ضد جماعة أنصار الله(الحوثيين).
وكان غريفيث أنهى زيارة إلى العاصمة المؤقتة عدن التقى خلالها رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، معين عبدالملك، وأعضاء الحكومة، ووزير الخارجية أحمد بن مبارك، ومحافظ عدن أحمد لملس، في سياق سعيه لإقناع الحكومة بالموافقة على "الإعلان المشترك" لإحياء مسار السلام مع جماعة الحوثي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet