البحرين تعلن إنتهاء أزمة مواطنيها المحتجزين في قطر

ديبريفر
2021-01-14 | منذ 8 شهر

المنامه (ديبريفر) - أعلنت مملكة البحرين، الخميس، رسميا، إنتهاء أزمة مواطنيها المحتجزين في دولة قطر، وذلك بعد أسابيع قليلة من الإنفراجة الكبيرة التي حدثت بتوقيع المصالحة الخليجية في قمة العلا التي احتضنتها المملكة العربية السعودية.

وذكرت وزارة الداخلية البحرينية في بيان رسمي، إنها "تلقت اخطاراً من وزارة الخارجية بأنه تم الخميس الإفراج عن المواطنين البحرينيين الذين ألقي القبض عليهما من قبل أمن السواحل والحدود القطري في عرض البحر، بتاريخ 8 يناير 2021 أثناء قيامهما برحلة صيد بحري".

وأشار بيان الداخلية البحرينية إلى أن الأشخاص المفرج عنهم هم"(بطل كمال الأجسام) سامي إبراهيم الحداد، ومحمد يوسف الدوسري إضافة للبحار حبيب عباس الذي تم القبض عليه بتاريخ 3 ديسمبر 2020".

وأوضحت وكالة الأنباء الرسمية البحرينية أن السلطات القطرية لم تفرج عن قوارب، المفرج عنهم، ليبلغ بذلك عدد القوارب والبوانيش البحرينية التي لا تزال محتجزة لدي دولة قطر 50 قاربا وبانوشا.

وأضافت إلى أن سفارة المملكة في سلطة عمان أفادت بأنه تم وصول المواطنين البحرينيين إليها، حيث تم الاتصال بهم والاطمئنان عليهم.

مؤكدة أنه سيتم عند وصولهم إلى مملكة البحرين أخذ اقوالهم في الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية لمعرفة ملابسات القبض عليهم وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بهذا الشأن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet