الأغذية العالمي: القرار الأمريكي ضد الحوثيين بمثابة حكم إعدام على مئات الآلاف في اليمن

ديبريفر
2021-01-15 | منذ 2 شهر

ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، يدعو الولايات المتحدة التراجع عن قرارها بتصنيف جماعة الحوثي منظمة إرهابية

روما (ديبريفر) – دعا مدير برنامج الأغذية العالمي، الخميس، الولايات المتحدة إلى التراجع عن قرارها تصنيف جماعة أنصار الله(الحوثيين) في اليمن، منظمة إرهابية أجنبية.
وطالب ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، دول الخليج إلى تحمل المسؤولية المالية من أجل توفير احتياجات اليمن.
وقال:" نحن نعاني الآن بدون إدراج الجماعة (في القائمة السوداء) وبإدراجها ستكون كارثة".
وحذر بيزلي من أن القرار "سيكون حكم إعدام حرفيا على مئات الآلاف إن لم يكن ملايين الأبرياء في اليمن".
ويوم الإثنين أعلنت الخارجية الأمريكية عزمها تصنيف جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن "منظمة إرهابية"، ووضع ثلاثة من قياداتها على قائمة الإرهابيين الدوليين، بهدف مساءلة الجماعة عن أعمالها الإرهابية، وبينها هجماتها العابرة للحدود، التي تهدد السكان المدنيين والبنية التحتية والشحن التجاري.
كما يهدف القرار إلى تعزيز الجهود الرامية إلى تحقيق السلام والسيادة والوحدة في اليمن، ليعيش بسلام مع جيرانه، بعيدا عن تدخل إيران .
وأفادت الخارجية الأمريكية أن تلك الخطوة ستدخل حيز التنفيذ في 19 يناير الجاري، أي قبل يوم واحد من نهاية ولاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وتسلم جو بايدن لمهام الرئاسة خلفا له.
وقال المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث في إحاطة جديدة له أمام مجلس الأمن الدولي، الخميس، "إنني قلق للغاية بشان تأثير قرار الولايات المتحدة لجماعة الحوثي كمنظمة إرهابية على سير العملية السياسية، وإمكانية التسبب في حدوث مجاعة في البلد".
مشدداً على ضرورة استئناف العملية السياسية في اليمن لإنهاء النزاع بشكل كامل، ومؤكداً أن السلام في اليمن ويجب أن يحدث حتى يتم تجنب المجاعة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet