اليمن.. قوات العمالقة تعلن مقتل وإصابة 95 حوثيا خلال معارك شرسة غرب البلاد

ديبريفر
2021-01-18 | منذ 1 شهر

 الحديدة

الحديدة (ديبريفر) - أعلنت قوات العمالقة المنضوية في إطار القوات المشتركة المدعومة من الإمارات، الاثنين، سقوط 95 فردا من مقاتلي جماعة أنصار الله (الحوثيين) مابين قتيل وجريح خلال معارك الثماني واربعين ساعة الماضية التي شهدتها جبهات الساحل الغربي لليمن.

وقال الناطق الرسمي باسم ألوية العمالقة، العقيد مأمون المهجمي في بيان نشره على صفحته الرسمية في تويتر، تعرضت لخسائر بشرية كبيرة خلال معارك هي الأعنف، جنوبي مدينة الحديدة.

وأشار المهجمي إلى مقتل أكثر من 40 حوثياً وجرح 55 آخرين في مديريتي حيس والدريهمي، وذلك أثناء محاولات فاشلة لهم بتنفيذ إختراقات في الخطوط الأمامية لجبهات القتال.

ولم يصدر تعليق رسمي من الحوثيين بشأن المواجهات الأخيرة وأعداد الضحايا الذين سقطوا فيها.

وتصاعدت خلال اليومين الماضيين وتيرة العمليات القتالية في عدد من جبهات القتال بمحافظة الحديدة ، رغم إستمرار سريان الهدنة الأممية "الهشة" التي أعلن عنها في ديسمبر من العام 2018.

وأدت المعارك الشرسة بين القوات المشتركة - التي تضم إلى جانب العمالقة كلاً من حراس الحمهورية والمقاومة التهامية- وبين جماعة أنصار الله (الحوثيين)، لسقوط عشرات القتلى من الطرفين بينهم قيادات ميدانية بارزة، حسبما أفادت مصادر طبية وميدانية.

وكان المركز الإعلامي التابع لألوية العمالقة أفاد في وقت سابق، بأن قائد كتيبة التدخل السريع في قوات الحوثيين، أبو طه المرتضى، والقيادي عبدالوهاب محمد علي بدر الدين قتلا في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة .

وأشار المركز الإعلامي إلى أن المرتضى وبدر الدين قتلا خلال محاولة هجوم للحوثيين على مديرية الدريهمي، دون إعطاء المزيد من التفاصيل.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet