الهند تعتزم فرض تعريفات جمركية على بعض السلع الأمريكية

نيودلهي (ديبريفر)
2018-08-04 | منذ 2 سنة

الهند أكبر مستورد للوز الأمريكي

 Story in English: https://debriefer.net/news-2276.html

  أعلنت الهند، اليوم السبت، عزمها البدء في 18 سبتمبر القادم، فرض تعريفات جمركية جديدة على بعض السلع المستوردة من الولايات المتحدة وذلك بعد تأجيلها في وقت سابق.

  وينتظر أن يعقد مسؤولون من نيودلهي وواشنطن من بينهم وزيرا الخارجية مايك بومبيو والدفاع جيم ماتيس سلسلة من الاجتماعات تشمل إجراء محادثات استراتيجية مع نظرائهم الهنود في سبتمبر المقبل.

  وجاء رفع الهند للتعريفات الجمركية للسلع الأمريكية رداً على رفض واشنطن استثناءها من تعريفات جديدة وقرارها في يونيو الماضي زيادة ضريبة الاستيراد ابتداء من اليوم السبت على بعض المنتجات الأمريكية ومن بينها اللوز والجوز والتفاح ثم أجلت بعد ذلك هذه الخطوة.

  وقررت الهند التي تعد أكبر مستوردي اللوز الأمريكي في العالم، في يونيو الماضي، زيادة رسوم الواردات على هذه السلعة بنسبة 20 بالمائة منضمة بذلك إلى الاتحاد الأوروبي والصين في الرد على الزيادات التي قررها ترامب في التعريفات على الصلب والألمونيوم المستورد.

 وتعتزم الهند أيضا فرض رسم بنسبة 120 بالمائة على واردات الجوز في أقوي خطوة حتى الآن ضد الولايات المتحدة.

  وتصاعدت حدة الخلافات التجارية بين الهند والولايات المتحدة منذ تولي الرئيس دونالد ترامب منصبه، وفقاً لرويترز .

 وارتفع حجم التجارة المتبادلة بين الجانبين إلى 115 مليار دولار في 2016، لكن إدارة ترامب تريد تقليص عجزها مع الهند والذي يبلغ 31 مليار دولار، وتحث نيودلهي على تخفيف العوائق التجارية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet