التحالف يدمر خامس طائرة مسيرة للحوثيين في أقل من 24 ساعة

ديبريفر
2021-02-08 | منذ 2 شهر

طائرة مسيرة - أرشيف

الرياض (ديبريفر) - أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، اليوم الإثنين، عن تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة أنصار الله (الحوثيين) باتجاه جنوبي السعودية هي الخامسة في أقل من 24 ساعة.
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف تركي المالكي، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، إن قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء اليوم الإثنين من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة ، أطلقتها جماعة الحوثيين بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.
يأتي ذلك عقب ساعات من دعوة وجهتها الولايات المتحدة الأمريكية، لجماعة الحوثيين لإيقاف هجماتها العسكرية على السعودية وداخل الأراضي اليمنية بشكل فوري. وحثت الجماعة على الامتناع عن زعزعة الاستقرار، وإظهار الالتزام بالمشاركة البناءة في جهود مبعوث الأمم المتحدة الخاص مارتن غريفيث لتحقيق السلام، بحسب بيان وزارة الخارجية الأمريكية.
ويوم الأحد، أعلن التحالف عبر 3 بيانات منفصلة تدمير 4 طائرات مسيرة للحوثيين، استهدفت المملكة، دون تحديد موقع اعتراض الطائرات الحوثية أو المواقع المستهدفة، إلا أن ناشطين سعوديين كشفوا عن دوي انفجارات متزامنة في منطقتي نجران وجازان.
ولم تعلن جماعة الحوثيين رسمياً شن هجمات جوية على الأراضي السعودية خلال الساعات الماضية، لكنها أكدت في اليومين الماضيين، على لسان المتحدث الرسمي باسمها محمد عبد السلام، أنها ستستمر في إطلاق صواريخها حتى تتوقف الحرب وينتهي الحصار المفروض من التحالف العربي بشكل كامل، وذلك في أول رد على التوجه الأمريكي لوقف الحرب في اليمن.
وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، خلف بعضها خسائر بشرية ومادية، وتقول الجماعة إن هذه الهجمات تأتي ردا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet